مجلس الحكومة يوافق على توسيع دائرة نفوذ المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للوكوس

آخر تحديث : الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 7:23 مساءً
Advert test

مجلس الحكومة يوافق على توسيع دائرة نفوذ المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للوكوس

محمد الخطابي

صادق مجلس الحكومة، خلال اجتماعه أمس الخميس بالرباط، على مشروع مرسوم حول توسيع دائرة نفوذ المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للوكوس، تقدم به وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

ويتعلق الأمر، حسب بلاغ صدر عقب الاجتماع، بمشروع مرسوم رقم 2.18.807 يقضي بتوسيع دائرة نفوذ المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للوكوس، الذي تمتد منطقة نفوذه إداريا على تراب إقليم العرائش وإقليم القنيطرة وتشمل 20 جماعة قروية.

ويهدف مشروع هذا المرسوم، حسب البلاغ، إلى ضم الدوائر المسقية التي توجد حاليا خارج الحدود الترابية للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للوكوس إلى منطقة نفوذه، ويتعلق الأمر بكل من المديريات الإقليمية للفلاحة لوزان وتطوان وشفشاون والتي تقوم على التوالي بإنجاز أشغال التهيئة الهيدروفلاحية لمشاريع دوائر الري ل “أسجن” (إقليم وزان)، و”محجرات” (إقليم تطوان) و”دار أقوبع” (إقليم شفشاون) على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 5700 هكتار.

ويأتي ذلك تماشيا مع مخطط المغرب الأخضر، وللاستفادة من التجربة والمؤهلات التي راكمها المكتب خلال أربعة عقود في مجالات استغلال الري، من جهة، واستثمار الأراضي الفلاحية، من جهة أخرى.

Advert test
2018-11-30 2018-11-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: