إطلاق الحملة الوطنية للكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية بالرباط

آخر تحديث : الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 5:44 مساءً
Advert test

إطلاق الحملة الوطنية للكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية بالرباط

محمد بوعناني – الرباط

الرباط – جرى اليوم الجمعة بالرباط، إطلاق الحملة الوطنية للكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السيدا.

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السيدا 2018، ترأس السيد أناس الدكالي يومه الجمعة 30 نونبر الجاري إلى جانب فاعلين وطنيين ودوليين وممثلي؛ جامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة المعني بمكافحة السيدا وكتابة الصندوق الدولي، ومنظمة الصحة العالمية بجنيف بالإضافة إلى مشاركة الممثلة المصرية يسرا، سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة السيدا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “الإحتفال الوطني والإقليمي لجهة الشرق الأوسط وشمال افريقيا”.

هذا الحدث الرفيع المستوى شكل فرصة لتسليط الضوء على الخبرة والممارسات الجيدة للتصدي لفيروس نقص المناعة البشرية في المغرب، وإطلاق المبادرات الجديدة لوزارة الصحة من بينها: استراتيجية حقوق الإنسان وفيروس نقص المناعة البشرية 2018-2021، ومقاربة “مدن بلا سيدا” والحملة الإقليمية للكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما كان مناسبة للتوقيع على استراتيجية حقوق الإنسان لسنة 2018-2021، وعلى ميثاق باريس من طرف عمدة مدينة الرباط، وكذلك ميثاق الرباط بدون سيدا، من قبل السيد العمدة، والمديرية الجهوية للصحة والجمعيات الناشطة في مجال السيدا في الرباط.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-11-30 2018-11-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: