إفران … اختتام القمة الإفريقية الثالثة للتجارة والاستثمارات

آخر تحديث : السبت 1 ديسمبر 2018 - 4:09 مساءً
Advert test

إفران … اختتام القمة الإفريقية الثالثة للتجارة والاستثمارات

  إفران – اختتمت القمة الإفريقية الثالثة للتجارة والاستثمارات التي تحمل اسم “منتدى إفران” ، أشغالها مساء أمس الجمعة ، بالتصديق على سلسة من التوصيات تتمحور في مجملها حول تعزيز مكانة المرأة والشباب في مسلسل النمو المستدام للقارة السمراء.

واستضافت مدينة إفران، فعاليات الدورة الثالثة للقمة الإفريقية للتجارة والاستثمار، منتدى إفران، يومي 29 و 30 نونبر الجاري، حول موضوع ” النمو في خدمة أفريقيا الناشئة “.

و قد عرف المنتدى حضور أزيد من 200 من الفاعلين السياسيين والمقاولين الاقتصاديين من 25 دولة أفريقية مختلفة، سيتناولون أربع قطاعات تجارية ذات إمكانات عالية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أفريقيا، والتي تشكل تحديات رئيسية القارة: الصناعة، الطاقة، السياحة والبنى التحتية.

وساهم العديد من المتحدثين رفيعو المستوى والشخصيات الشهيرة من عدة دول بما في ذلك السنغال ورواندا وساحل العاج ونيجيريا والكونغو وتونس …، من قبيل  رئيسة CONECT الدولية، منية السعيدي  من تونس، والمدير العام للوكالة الوطنية لتعزيزالاستثمارات بجمهورية الكونغو الديمقراطية، و مستشار الرئيس التنفيذي لمجموعة OCP محمد صوال … وغيرهم من المتحدثين ضمن مناظرة بناءة، من أجل المساهمة، من خلال تبادل خبراتهم وافكارهم، في إثراء وإغناء المناقشات حول المواضيع الاجتماعات للخروج بتوصيات لتحفيز البروز الاقتصادي للقارة السمراء.

واستمرارًا للعمل الذي بدأ خلال الإصدارين السابقين، تم التخطيط لثلاثة أحداث جانبية هذه السنة، من أبرزها تشجيع الاستثمارات الأجنبية ومعالجة موضوع، ” المرأة في الاقتصاد الإفريقي: قياس الأثر وتغيير النماذج “،  نظرا لكون معدل النشاط الاقتصادي للمرأة في أفريقيا يصل لــحوالي 62 ٪ ، وهو أعلى من معظم الدول الأخرى حسب إحصائيات صادرة عن الأمم المتحدة.

ومن أهداف القمة كذلك، تعزيز التأثير الحقيقي للمرأة الأفريقية على اقتصاد القارة ومساعدتهن لإظهار الصورة الحقيقية للمرأة الإفريقية ولتطوير تمثيلها في الرأي العام الإفريقي والدولي، بالإضافة إلى إيجاد أكثر من ثلاثين من رواد الأعمال الشباب العاملين في قطاعات الطاقة، التكنولوجيا أو الصحة أو البناء أو الزراعة أو إعادة تدوير النفايات، وتمكينهم خلال جلسات التدريب والدروس، بالشراكة مع حاضنة “بداية” ، من إطلاق العنان لفرصة الترويج لأنشطتها والشبكة واستكشاف إمكانيات الشراكة والتعاون فوز-فوز.

وتسعى القمة الإفريقية للتجارة والاستثمار في نسختها الثالثة، برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبحضور جمهورية الكونغو كضيف شرف، ومشاركة  30 جهة اقتصادية ودولية، إلى تعزيز مكانة منتدى إفران في رقعة الأحداث الاقتصادية، وخلق مساحة للتبادل والنقاش والمشاركة لتشجيع تبادل الخبرات والتوفيق بين الرؤى لإظهار نموذج اﻟﺘﻌﺎون اﻻﻗﺘﺼﺎدي داﺧﻞ أﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﻳﻀﻤﻦ اﻟﻨﻤﻮ اﻟﻤﺴﺘﺪام ﻟﻠﻘﺎرة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-01 2018-12-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: