الشراكة المغربية – الصينية موضوع اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء 

آخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 9:00 مساءً
Advert test

الشراكة المغربية – الصينية موضوع اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء 

الرباط – تنظم وكالة المغرب العربي للأنباء، بشراكة مع “المركز المغربي للدبلوماسية الموازية وحوار الحضارات”، يوم الخميس المقبل، اللقاءات الدبلوماسية للوكالة حول موضوع “الشراكة المغربية- الصينية في ضوء مبادرة طريق الحرير” مع ضيف الشرف سفير دولة الصين الشعبية بالرباط، السيد لي لي.

ويشكل هذا اللقاء ، الذي سينظم على الساعة الخامسة مساء بمقر الوكالة، فرصة لاستعراض العلاقات المتميزة والقوية بين المغرب والصين، والآفاق الواعدة للشراكة الثنائية، وكذا في إطار المشروع الطموح لمبادرة “طريق الحرير” الذي يتوخى خدمة المصالح المشتركة من أجل تنمية إفريقيا والصين.

كما سيمثل هذا الملتقى، الذي سيعرف حضور دبلوماسيين وجامعيين وخبراء، مناسبة لتسليط الضوء على التطور النوعي الذي عرفته العلاقات الدبلوماسية المغربية الصينية، التي تم مؤخرا تخليد الذكرى الستين لإقامتها، ولاسيما في أعقاب الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الصين عام 2016 والتي أعطت دفعة قوية لهذه الروابط وشهدت التوقيع على اتفاقيات هامة تهم العديد من المجالات.

وتعد اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء آلية للتواصل والنقاش تسلط الضوء على بلد معين، أو منطقة، أو موضوع، أو ذكرى تشكل حدثا ذا صلة بالعلاقات الدبلوماسية للمغرب.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2018-12-03 2018-12-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: