وفد صحافي أجنبي يمثل كل أنحاء العالم يتعرف على الوجهة السياحية لورزازات

آخر تحديث : الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 12:26 مساءً
Advert test

وفد صحافي أجنبي يمثل كل أنحاء العالم يتعرف على الوجهة السياحية لورزازات

ورزازات – عمر نجا / مروان قراب

يقوم وفد صحفي أجنبي يضم خمسون صحافيا وكتاب متخصصين في السياحة، أمس الاثنين 3 إلى غاية الأربعاء 5 دجنبر الجاري، بزيارة لمدينة ورزازات، بمبادرة من المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات والمكتب الوطني المغربي للسياحة والجماعة الترابية لورزازات،.

وتميزت زيارة الوفد الصحفي الأجنبي، الذي مثل، على الخصوص، صحف ومنابر، إذاعية وتلفزية من مختلف دول أوروبا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية، بزيارة لقصر ايت بن حدو وقصبة تاوريرت واستوديوهات الأطلس السينمائية، وقصبة تاوريرت، ومتحف السينما، حيث تم الاطلاع على ما تزخر به الوجهة السياحية لورزازات من فضاءات طبيعية وتنوع ثقافي وسياحي مهم.

وحسب مسؤول بالمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، فإن هذه الزيارة التي تدخل في إطار المؤتمر 60 للفيدرالية الدولية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة حول ” السياحة والثقافة .. أية علاقة وأي مستقبل ؟ “ المنعقد بمراكش على مدى ثلاثة أيام تحت الرعاية الملكية شكلت، أيضا، للوفد الصحافي الأجنبي فرصة سانحة لزيارة مدينة ورزازات، التي أصبحت وجهة سينمائية مشهورة عبر العالم بالإنتاج السينمائي، حيث مكنهم هذه الزيارة من الاطلاع على أحد الاستوديوهات الخاصة بإنتاج الأفلام والتي شهدت تصوير أضخم الإنتاجات السينمائية العالمية الحائزة على شواهد الأوسكار وغيرها…

وقالت مرافقة الوفد الإعلامي القادم من كل أنحاء العالم السيدة صبرية قريشي في تصريح لمملكتنا، الهدف من هذه الزيارة هو تسويق الوجهة السياحية لورزازات من طرف هؤلاء الصحافيين، والغنية بتنوعها الثقافي والطبيعة الخلابة، وذات المؤهلات السينمائية الهائلة التي تغري السائح الأجنبي.

كما أشادت المسؤولة  بالبنية التحتية السياحية والمناظر الجذابة لوجهة ورزازات، التي استأثرت باهتمام الوفد الإعلامي، الذين أعربوا بالمناسبة حسب المتحدثة عن إعجابهم لما لمسوه من غنى وتنوع الفضاءات السياحية والمورث الثقافي الغني بمنطقة ورزازات، والذي سيمكنهم من التعريف بها لدى المنعشين والمستثمرين السياحيين في بلدانهم من استكشاف هذه الفضاءات الطبيعية.

وشكلت هذه الزيارة مناسبة لإبراز الدينامية التي تشهدها المدينة في مجال الإنتاج السينمائي، فضلا عن أهمية المشروع الكبير الذي تحتضنه ورزازات، والمتمثل في مشروع الطاقة الشمسية، الذي سيساهم في تنمية إقليم ورزازات وجهة درعة تافيلالت، ليكونا وجهة سياحية بامتياز.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-04 2018-12-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: