عاصمة الفوسفاط تحتضن الملتقى الجهوي الأول للإعلام والتواصل

آخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 10:36 مساءً
Advert test

عاصمة الفوسفاط تحتضن الملتقى الجهوي الأول للإعلام والتواصل

محمد الخطابي 

خنيفـــــرة _ تحتضن العاصمة الفوسفاطية مدينة خريبكة الملتقى الجهوي الأول للإعلام والتواصل والمنظم من طرف نادي الصحافة والإعلام الإلكتروني في خريبكة من 7 إلى 9 دجنبر 2018 تحت شعار ” إعلام مهني رافعة للتنمية”.

وستعرف الدورة الأولى من الملتقى، تكريم وجوه إعلامية مغربية وعربية على رأسهم طلحة جبريل صحافي وأستاذ في معاهد الإعلام والإتصال، محمد الحجام عضو المجلس الوطني للصحافة ومدير نشر ملفات تادلة، محمد الرايس كاتب وإعلامي، وتقي الله أبا حازم رئيس نادي الصحراء للإعلام والتواصل في العيون، بالإضافة إلى ندوات تصب في مجال الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ، وما يعرفه هذا القطاع من نقاش وضرورة التقيد بأخلاقيات المهنة .

و سيتخلل هذا الملتقى تنظيم ندوة بعنوان “مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار الزائفة” بإشراف الدكتور والصحافي طلحة جبريل، بالإضافة إلى ندوة في موضوع “الصحافة الإلكترونية وأخلاقيات المهنة” من تأطير الدكتور عبدالوهاب الرامي ٬ أستاذ في المعهد العالي للإعلام والإتصال في الرباط، وندوة في “قضايا القذف والمس بالحياة الخاصة في قانون الصحافة والنشر” من تأطير الأستاذ عبد الصمد خشيع محام في هيئة خريبكة ومدير مسؤول عن مجلة “بدلة”، والمصطفى أبوالخير مدير نشر جريدة جديد24، وأستاذ في الإجازة المهنية للصحافة المكتوبة في مدينة بني ملال .

جدير ذكره ان وزارة الاتصال – قطاع الاتصال قد نظمت يوم الجمعة 09 نوفمبر 2018، الملتقى الوطني حول الصحافة الإلكترونية بالمغرب، بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، تحت شعار ” أية خدمات للصحافة الإلكترونية في ظل التغيرات المجتمعية”. 

وأكدت حرصها التام على تفعيل التوصيات التي تمخضت عن أشغال الملتقى الوطني الأول للصحافة الإلكترونية ، في إطار مقاربة تشاركية مع المؤسسات والهيئات المهنية المعنية، وكدا حريصها على ضمان وحماية حق المواطن في إعلام مهني وصادق و الحق في الإعلام والنشر، والعمل على الارتقاء بالقطاع.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-05 2018-12-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: