الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة تعقد الدورة العادية الثالثة لمجلسها بتزنيت

آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 8:48 صباحًا
Advert test

الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة تعقد الدورة العادية الثالثة لمجلسها بتزنيت

اسماعيل ضعيف – تزنيت

احتضن مقر عمالة تيزنيت ، صباح اليوم الخميس 6 دجنبر، اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجمعية العامة لاعضاء الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، بحضور السادة عامل اقليم تيزنيت و رئيس المجلس الاقليمي ، رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة ، رئيس جامعة الغرف الفلاحية ، الكاتب العام للعمالة ، البرلمانيين والمنتخبين ، رؤساء المصالح الخارجية الجهوية والاقليميةو اعضاء الغرفة ، وفعاليات مدنية.

عبد الله غازي رئيس المجلس الاقليمي اشاد بتدخلات الغرفة الفلاحية في المجال الفلاحي والتنمية بصفة عامة على مستوى برنامج مخطط المغرب الاخضر وغيره من البرامج الاخرى التي يتم توطينها على مستوى الجهة او الاقليم.

كما نوه بما تحقق في هذا القطاع سواء في المجال النباتي بمختلف سلاسله ” الزيتون، اركان و اللوز ” وتوفير تجهيزات السقي واستصلاح الاراضي والانتاج الحيواني بمختلف سلاسله ، دون اغفال ما تنجزه الوزارة من مسالك قروية وعمليات اخرى مثل التحفيظ الجماعي وما تحقق في اطار برنامج تنمية المراعي وغيره من البرامج مؤكدا ان التحدي الاكبر هو خلق انشطة اقتصادية تتلاءم و التحديات المناخية وحاجيات الاسواق، وقدرة الفاعلين على تنسيق الجهود والامكانات حول بلورة تصورات امثل للنهوض بهذا القطاع في اطار دينامية ترابية تروم تعزيز المكتسبات وابتكار اساليب جديدة في التعاطي مع السلاسل الانتاجية ، واستلهام تجارب ونماذج فضلى في هذا المجال .

وذكر في كلمته بما جاء به الخطاب الملكي السامي في افتتاح الدورة التشريعية الاخيرة بالبرلمان ، وهي دعوة صريحة الى الانكباب على اعداد رؤية واضحة لتنمية القطاع الفلاحي ورسملة عشرية المغرب الاخضر وبالنهوض بانتاج الطبقة الوسطى في العالم القروي قادرة على رفع التحديات .

اللقاء عقد للمصادقة على محضر الدورة العادية الثاني، كما تمت قراءة تقرير لجنة المالية و التوصيات المنبثقة عن اجتماعها. ليتم تقديم مشروع الميزانية للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة لسنة 2019 وعرف تقديم تقرير حول التدابير المتخدة للموسم الفلاحي 2018-2019 و حالة تقدم المخطط الفلاحي الجهوي. كما تمت دراسة امكانية استفادة فلاحي سهل تيزنيت من مياه سد يوسف ابن تاشفين او محطة تحلية مياه البحر المزعم انشاؤها بمنطقة اكلو ،

ليختتم اللقاء برفع برقية الولاء والإخلاص الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-07 2018-12-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: