فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء وتجدد “دعمها التام” لجهود الأمم المتحدة

آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 11:27 مساءً
Advert test

فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء وتجدد “دعمها التام” لجهود الأمم المتحدة

رحبت فرنسا اليوم الجمعة، بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء، مجددة “دعمها التام ” لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل الى حل عادل،دائم، ومقبول من لدن الأطراف، لهذا النزاع الاقليمي.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان “إن فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة الأولية بين المغرب، وجبهة البوليساريو، والجزائر، وموريتانيا، في جنيف يومي 5 و6 دجنبر ، بمبادرة من المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة الى الصحراء، هورست كولر”.

وأضاف البيان أن “هذا اللقاء أتاح لأول مرة منذ عشر سنوات، التقاء الوفود الاربعة من أجل الوقوف على آخر التطورات، ومناقشة القضايا الاقليمية، والتطرق الى المراحل المقبلة للمسلسل السياسي “.

وتابع البيان أن “فرنسا تشيد بالسير الجيد لهذه المحادثات، ضمن روح بناءة، والتزام الوفود الاربعة ، بتلقي دعوة جديدة من السيد كولر، للمشاركة في مائدة مستديرة ثانية، خلال الفصل الاول من سنة 2019 “.

وخلص المصدر نفسه الى أن “فرنسا تجدد بهذه المناسبة دعمها التام لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام الاممي، من أجل التوصل الى حل عادل، دائم، ومقبول من لدن الأطراف بالصحراء طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.”

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2018-12-07 2018-12-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: