جامعة ابن زهر تحتضن منتدى التعاون الجامعي المغربي التونسي

آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 8:55 مساءً
Advert test

جامعة ابن زهر تحتضن منتدى التعاون الجامعي المغربي التونسي

اسماعيل ضعيف-اكادير

احتضنت كلية الطب والصيدلة بجامعة ابن زهر اليوم الجمعة 7 دجنبر الجاري فعاليات الدورة الأولى لمنتدى التعاون بين الجامعي المغربي التونسي تحت شعار “من أجل تعاون جامعي مستدام وجامع ” والذي ترأسه السيدان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربي الدكتور سعيد أمزازي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي سليم خربوس والسيد كاتب الدولة في التعليم العالي المغربي خالد الصمدي بمشاركة الكاتب العام للوزارة والمدراء المركزيين ورؤساء الجامعات المغربية والتونسية ومدير المركز الوطني للبحث العلمي والتقني .

منتدى التعاون الجامعي شكل مناسبة لتبادل وتقاسم التجارب والخبرات والممارسات الجيدة ودراسة الاليات والسبل الكفيلة بتطوير التعاون وفتح آفاق جديدة للشراكة الأكاديمية والعلمية بين الجانبين

اللقاء حسب كلمة لوزير التربية الوطنية سعيد امزازي شكل فرصة لتثمين العلاقات الاخوية بين البلدين وتطوير الشراكة بين الوزارتين المعنيتين بقطاع التعليم وكذا المؤسسات الجامعية بالمملكة المغربية والجمهورية التونسية .

الوزير اكد ان هناك دينامية مهمة يشهدها قطاع التعليم العالي بالمغرب تتجلى في حركية الاساتذة والطلبة والانخراط في العديد من المجالات البحثية، مضيفا ان هذا اللقاء هو مناسبة لتطوير العلاقات المغربية التونسية لتكون علاقة منتجة لفائدة المغاربة والتونسيون

اللقاء حضره ايضا عدد من رؤساء المؤسسات الجامعية والشركاء والسيد سفير جمهورية تونس بالمغرب وممثل اليونيسكو بالمغرب ومدير الوكالة الجامعية للفرنكوفونية وعدد من المسؤولين عن قطاعات التربية والتكوين ومؤسسات البحث.

هذا وستستمر فعاليات منتدى التعاون الجامعي المغربي التونسي الى غاية يوم غد السبت بتنظيم زيارات ميدانية لمختلف المؤسسات الجامعية بجهة سوس ماسة حيث من المرتقب ان يزور الوفد القطب الجامعي لايت ملول التابع لجامعة ابن زهر .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-07 2018-12-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: