عربات مدرعة و عناصر الشرطة السبت بشوارع فرنسا

آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 12:25 صباحًا
Advert test

عربات مدرعة و عناصر الشرطة السبت بشوارع فرنسا

فاطمة وهاب

يرتقب نشر 89 ألف شرطي من قبل القوات الفرنسية غدا السبت ( 8 دجنبر ) بشوارع العاصمة الفرنسية باريس .في احتجاجات مرتقبة دعت إليها حركة ” السترات الصفراء ” في أسبوعها الرابع على التوالي .

وقد أعلن إدوار فيليب رئيس الحكومة الفرنسية يوم الخميس المنصرم عن تعبئة استثنائية تصديا لأعمال عنف محتملة السبت، إذ قال على قناة TF1 : ” سيتم تعبئة 89 ألف شىرطي، ونشر مدرعات في الشوارع ” حيث ستستخدم نحو عشر عربات مدرعة تابعة لقوات الدرك.

فضلا عن إغلاق برج إيفل ،وعشرات المحلات ، و متاجر جادة الشانزليزيه طيلة يوم السبت نظرا لما تعرضت له من تخريب، ودمار الأسبوع الماضي الذي شهد نهب المتاجر والمقاهي، واضرام النار في السيارات، في أسوأ أعمال شغب تعرفها فرنسا منذ الاحتجاجات الطلابية لسنة 1968.

وتعود الشرارة الأولى لاحتجاجات السترات الصفراء ليوم 17 من الشهر الماضي (نونبر) على وسائل التواصل الاجتماعي.وتضم هذه الحركة مجموعة من المتظاهرين باختلاف أعمارهم ووظائفهم خروجوا احتجاجا على أوضاعهم الإقتصادية.وتجدر الإشارة أن هذه الحركة دون قيادة رسمية مما صعب أمر التواصل بين هذه الحركة والحكومة.

إذ تأتي هذه الاحتجاجات عقب اجراءات الحكومة الفرنسية، التي قررت الزيادة في أسعار الوقود، وفرض ضريبة مباشرة على الديزل،ثم ضريبة الكربون وترمي احتجاجات الحركة لتطالب بوقف رفع الضرائب على الوقود أولا، ثم الحد من ارتفاع تكاليف المعيشة بالبلاد.

هذا واتسعت رقعة الاحتجاجات مع توالي الأيام لتزداد المطالب ، وتلامس قضايا عدة كالضرائب والصحة والتعليم …

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-08 2018-12-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: