إنطلاق الملتقى الجهوي الأول للإعلام والتواصل بعاصمة الفوسفاط خريبكة 

آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 11:15 صباحًا
Advert test

وقد استهل السيد رئيس النادي “نورالدين ثلاج” كلمة افتتاحية للملتقى، رحب من خلالها بالضيوف، وخص بالذكر ضيوف الأقاليم الصحراوية الذين تكبدوا مشاق السفر. وأضاف بأن الملتقى نظم بهدف مد جسور التواصل بين الجسم الإعلامي بمختلف بربوع المملكة الشريفة، حاملين هم الرقي بـ”صاحبة الجلالة”، وتدارس المعيقات والمشاكل التي تقف أمام رجال ونساء الإعلام لتأدية مهامهم النبيلة بكل تجرد ونكران للذات. وأضاف أنه سيتم التطرق كذلك إلى دور مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار الكاذبة في صناعة الرأي العام، وأخلاقيات المهنة والمقاربة الزجرية لجرائم الصحافة، وقضايا المس والقذف في ظل قانون الصحافة والنشر الجديد، للخروج بتوصيات تغني النقاش وتسير بمجال الصحافة نحو ما نصبو إليه جميعا.

ونشير إلى أن برنامج النسخة الأولى من ملتقى الصحافة والاعلام، يتضمن تنظيم ندوات تلامس واقع الاعلام وآفاقه في ظل الجهوية الموسعة، واكراهات ممارسة مهنة الصحافة، والصحافة الإلكترونية وعلاقتها بأخلاقيات المهنة، وقضايا القذف والمس بالحياة الخاصة في قانون الصحافة والنشر

وقد عرفت هذه الدورة من الملتقى تكريم وجوه إعلامية مغربية وعربية على رأسهم طلحة جبريل صحافي وأستاذ بمعاهد الإعلام والاتصال، محمد الحجام عضو المجلس الوطني للصحافة ومدير نشر ملفات تادلة، محمد الرايس كاتب وإعلامي، وتقي الله أبا حازم رئيس نادي الصحراء للإعلام والتواصل بالعيون، بالإضافة إلى ندوات قيمة تصب في مجال الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وما يعرفه هذا القطاع من نقاش وضرورة التقيد بأخلاقيات المهنة.

الدورة الأولى من الملتقى ستعرف تكريم وجوه إعلامية مغربية وعربية على رأسهم طلحة جبريل صحافي وأستاذ بمعاهد الإعلام والاتصال، محمد الحجام عضو المجلس الوطني للصحافة ومدير نشر ملفات تادلة، محمد الرايس كاتب وإعلامي، وتقي الله أبا حازم رئيس نادي الصحراء للإعلام والتواصل بالعيون، بالإضافة إلى ندوات قيمة تصب في مجال الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وما يعرفه هذا القطاع من نقاش وضرورة التقيد بأخلاقيات المهنة.

دورة 2018 ستعرف تنظيم ندوة قيمة تحت عنوان “مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار الزائفة” يؤطرها الدكتور والصحافي طلحة جبريل، بالإضافة إلى ندوة في موضوع “الصحافة الإلكترونية وأخلاقيات المهنة” من تأطير الدكتور عبدالوهاب الرامي أستاذ بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، فضلا عن ندوة في “قضايا القذف والمس بالحياة الخاصة في قانون الصحافة والنشر” من تأطير الأستاذ عبدالصمد خشيع محام بهيئة خريبكة ومدير مسؤول عن مجلة “بدلة”، والمصطفى أبوالخير مدير نشر جريدة جديد24، وأستاذ بالإجازة المهنية للصحافة المكتوبة ببني ملال .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: