Advert Test
MAROC AUTO CAR

كبير موظفي البيت الأبيض يغادر نهاية العام

آخر تحديث : الأحد 9 ديسمبر 2018 - 6:54 مساءً
Advert test

كبير موظفي البيت الأبيض يغادر نهاية العام

فاطمة وهاب

Advert Test

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت أن أقرب مستشاريه وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي سيغادر قبل نهاية العام الجاري.حيث قال للصحافيين في البيت الأبيض ” سيغادر جون كيلي منصبه في نهاية العام ” وأضاف أنه قد يعين بديلا له مؤقتا خلال الأيام المقبلة ، في انتظار إيجاد الشخص الذي سيشغل هذا المنصب، ليتولى مهمة منسق أعمال الإدارة الأمريكية، و اليد اليمنى للرئيس الأمريكي.

وحسب وسائل الإعلام الأمريكية ، فإن علاقة الرجلين عرفت تدهورا في الٱونة الأخيرة.

بالرغم من وصف ترامب كيلي ب” شخص رائع ” و” يقدر كثيرا خدماته” ووصفه أيضا في إحدى تغريداته بأنه ” أمريكي عظيم ” و ” قائد عظيم ” . وخلال فترة تولي كيلي لمنصبه، بعد بضعة أشهر من إقالة الرئيس الأمريكي لجيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي.خلال هذه الفترة، أسندت إليه مهمة إعادة ترتيب الأمور الداخلية للبيت الأبيض، بعد الفوضى التي كان يعاني منها في الأشهر الأولى لرئاسة ترامب .

وتجدر الإشارة أن كيلي البالغ من العمر 68 عاما، سبق وأن شغل منصب وزير للأمن القومي في العشرين من سنة 2017 . ليتم تعيينه في الثامن والعشرين يوليوز من نفس السنة رئيسا لموظفي البيت الأبيض، عوضا عن رينس بريبوس.

وباستقالة جون كيلي تحقق إدارة ترامب معدلات قياسية، حيث غادر أزيد من 20 عضوا البيت الأبيض لينضاف كيلي لسلسلة طويلة من المغادرين ، حيث سبقه وزير العدل جيف سيشنز في السابع من نونبر الماضي،ثم السفيرة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي في التاسع أكتوبر من نفس السنة،فضلا عن رئيس وكالة حماية البيئة سكوت بروت،وزير شؤون المحاربين القدامى ديفيد شولكن،مستشار الأمن القومي هربرت مكماستر،وزير الخارجية ريكس تيلرسون،كبير المستشارين الاقتصاديين غاري كوهن،مدير الاتصالات هوب هيكس ، سكرتير شؤون الموظفين في البيت الأبيض روب بورتر، و النائب السابق لمدير مكتب التحقيقات الاتحادي (FBI) أندرو مكابي وكلهم في سنة 2018 .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-09 2018-12-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: