Advert Test
MAROC AUTO CAR

حضور متميز للمنتوجات المجالية المغربية في المعرض الدولي للتغذية بالشرق الاوسط

آخر تحديث : الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 3:39 مساءً
Advert test

حضور متميز للمنتوجات المجالية المغربية في المعرض الدولي للتغذية بالشرق الاوسط

سهام زيان 

Advert Test

يعرف الجناح المغربي في المعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط “سيال 2018 “، الذي تتواصل فعالياته في أبوظبي إقبالا واسعا على المنتوجات المجالية المتميزة التي يعرضها 24 عارضا يمثلون حوالي 100 تعاونية من مختلف جهات المملكة.

وتعرض التعاونيات المشاركة في هذه التظاهرة الدولية الكبرى، بمواكبة من وكالة التنمة الفلاحية،منتوجات متنوعة، تشمل على الخصوص، العسل والتمور وزيت “أركان” وزيت الزيتون والزعفران والأعشاب الطبية والعطرية والحناء والتوابل.

وقال المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، المهدي الريفي، إن المنتوجات المجالية المغربية الأصيلة المعروضة تم انتقاؤها بعناية فائقة من أجل إبراز جودة وتنوع العرض المغربي في هذه المشاركة السادسة للمملكة في هذا الملتقى الدولي ذائع الصيت على مستوى المنطقة.

وأضاف الريفي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المعرض يشكل فرصة سانحة للتعريف بالمنتوجات المجالية المغربية وكذا مواكبة التعاونيات الفلاحية والمنتجين الصغار في مجال التسويق على مستوى السوق الدولية من خلال برمجة 250 لقاء عمل تجاري بين العارضين المغاربة والفاعلين الاقتصاديين سواء بالامارات أو على صعيد الشرق الاوسط لابرام عقود تصدير المنتوجات المغربية لهذه المنطقة.

وأشار إلى أن من شأن هذه المشاركة تعزيز مكانة المنتوجات المجالية المغربية في سوق الشرق الأوسط و البحث عن تموقع أفضل لها، خصوصا داخل المراكز التجارية الكبرى و متاجر البيع بالتقسيط والمتاجر المتخصصة في المنتجات البيولوجية والمجالية.

وفي تصريح مماثل، قال الحسين شمساوي من مجموعة ” تمور واحة تودغى تنغير “، ذات النفع الاقتصادي إن المشاركة في “سيال” أبوظبي تتيح فرصة للتعريف بالمنتوجات الفريدة التي تزخر بها الواحة المعروفة بالتمور ذات الجودة العالية، من بينها صنف ” أوتقديم ” الذي يعد “جوهرة” تودغا بالنظر لخاصياته الصحية والغذائية المتميزة .

ودعا شمساوي الى إعطاء العناية لهذا الصنف من التمور من طرف الجهات المسؤولة بهدف تطويره وتوسيع انتشاره ، معبرا عن أمله في أن تتوج المشاركة في المعرض بتدشين تصدير تمور مجموعته الى الامارات بصفة خاصة ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة.

من جانبها، أشادت فطومة الديش تحربانت رئيسة تعاونية ” تاركانت” بمنطقة أيت باها، المتخصصة في انتاج زيت “أركان”، بمبادرة إشراك التعاونيات الفلاحية في المعارض الدولية ، لما لذلك من انعكاسات ايجابية لاسيما في مجال إبراز جودة المنتوجات المغربية الاصيلة وكذا تسويقها.

وأضافت أن تعاونيتها تشغل حوالي مائة إمراة من المنطقة ، مبرزة أهمية التكوين من أجل الرفع من المردودية وضمان جودة المنتوجات. يذكر أن معرض “سيال” لهذه السنة ،الذي يعقد تحت شعار “إعادة صياغة الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة”، ويعرف مشاركة ألف شركة عارضة في قطاعات الأغذية والمشروبات والمعدات ،يتوقع استقطاب حوالي 25 ألف زائر وخبير في مجال الأغذية من أكثر من 45 دولة حول العالم.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-12 2018-12-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: