Advert Test
MAROC AUTO CAR

من الدوحة إلى طنجة … إطلاق برنامج الشباب وتحالف الحضارات

آخر تحديث : الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:26 مساءً
Advert test

من الدوحة إلى طنجة … إطلاق برنامج الشباب وتحالف الحضارات

ايوب قيس المدياري

Advert Test

اختتمت فعاليات الشباب وتحالف الحضارات يوم الأحد 09 ديسمبر 2018 في رحاب دار الشباب حسنونة البرنامج تم تنظيمه مؤسسة الهيئة الدولية للشباب 2030 بشراكة مع الجمعية المغربية للشباب والمركز الامريكي للسلم وحقوق الانسان ومبادرة شباب من اجل العالم ومديرية الجهوية بطنجة لوزارة الشباب والرياضة من 08-09 ديسمبر 2018 .

وجاء هذا البرنامج من ضمن توصيات منتدى الشباب العربي الاوروبي لتحالف الحضارات – بدولة قطر الذي نظمته وزارة الثقافة والرياضة القطرية وجامعة الدول العربية ومجلس شباب أوروبا في فبراير الماضي في نسخته السادسة البرنامج تم تأطيره خريج منتدى AEYF_DOHA_QATAR أسامة مصطفى السعودي وتم مناقشة ثلاثة محاور ضمن البرنامج المحور الاول دور الشباب في ترسيخ ثقافة الحوار تم تفاعل مع المشاركين الشباب وبحثهم عن الحلول واقتراحهم المشاريع التي تعالج قضية الحوار داخل المجتمع المغربي.

أما المحور الثاني فقد ركز على دور الرياضة في ترسيخ ثقافة التقارب بين الحضارات تم في هذه الدورة تركيز عن دور الرياضة من أجل دمج الشباب المغرب مع الشباب المهاجرين من جنوب الصحراء وهذا في إطار تبادل والتعارف بين الحضارات واندماجهم داخل المجتمع المغربي والعربي بصفة خاصة والدولي بصفة عامة .

فيما ركز المحوار الثالث على دور منظمات والجمعيات المجتمع المدني في ترسيخ ثقافة حقوق الانسان بمناسبة يوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف10 ديسمبر من كل عام تم تبسيط للمشاركين، و ما هو دور المنظمات والجمعيات المجتمع المدني داخل المجتمع المغربي أو العربي وكذلك دورهم في نشر ثقافة حقوق الانسان وتوعيتهم للشباب والمجتمع.

ومن خلال هذه المحاور تم تنظيم ورشات عملية للمشاركين من أجل تعزيز قدراتهم في مجال تعلم ثقافة الحوار وتعزيز الرياضة من أجل تقارب بين الحضارات وتعريفهم بحقوق الانسان واهميته، وسيتم كذلك إطلاق هذا البرنامج على المستوى الوطني بالمملكة ومن أجل تحسيس دور الشباب داخل المجتمع.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-12 2018-12-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: