Advert Test
MAROC AUTO CAR

الأمن المعلوماتي … مهنة رجالية بإمتياز في المغرب

آخر تحديث : الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 10:44 صباحًا
Advert test

الأمن المعلوماتي … مهنة رجالية بإمتياز في المغرب

وحسب الدراسة، التي نشرت خلاصاتها صحيفة “ليكونوميست” اليوم الثلاثاء، فإن 95% من المستجوبين أكدوا أن الأمن المعلوماتي مهم بالنسبة للمقاولة؛ وهم تحديدا، حسب النوع، 7 نساء من أصل 10 اللواتي يعتبرن المهنة مهمة في المغرب، مقابل 80% لدى الرجال.

Advert Test

وبالنسبة إلى المهن المرتبطة بالمعلومات، يأتي الأمن المعلوماتي في الرتبة العاشرة، وبفارق 7 نقاط بين الرجال (25%) والنساء (18%).

وتعتبر  أكثر من ثلث النساء المستجوبات  بأنهم لم يسمعن قط عن الأمن المعلوماتي، مقابل الربع لدى الرجال، حسب الدراسة ذاتها.

وتفيد الدراسة ذاتها أن 40% من الذين سمعوا عن الأمن المعلوماتي لديهم قريب يمارس هذه المهنة وهو من أخبرهم بها، وهؤلاء رجال بنسبة 85%.

وتكشف الدراسة معطيات هامة حول الاختيارات المتعلقة بالدراسة؛ فأكثر من الثلث  يختارون شعبا ما بسبب الشغف، و31% يربطون الاختيار بالأبحاث الشخصية، و19% بتوصيات من الأقارب، أو أساتذتهم (14%).  وتأتي بعد ذلك دوافع أخرى من قبيل فرص الشغل (25%)، تمثل المهنة في المجتمع (18%)، والأجرة (13%)…

وصرح ثلاثة مستجوبين من أصل 10 بأنهم لايعملون في مجال تكوينهم، لغياب الفرص في مجالهم (51%) واكتشاف مهنة أهم (29%)، أو أجرة أكثر جاذبية (20%).

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-14 2018-12-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: