Advert Test
MAROC AUTO CAR

الرشوة آفة تؤثر على الثقة لدى المواطنين والمستثمرين

آخر تحديث : الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 1:13 مساءً
Advert test

الرشوة آفة تؤثر على الثقة لدى المواطنين والمستثمرين

قال السيد محمد بشير الراشدي الرئيس الجديد للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، إن الرشوة ظاهرة تعرقل مسار التنمية، وتؤثر على الثقة لدى المواطنين وكذا لدى المستثمرين.

وأكد السيد البشير الراشدي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في منصب رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، أن هذا التعيين” هو تشريف ومسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق هيئة دستورية جديدة، مدعوة للاضطلاع بدور محوري في محاربة الرشوة”.

وقال إنه، بهذا التعيين، “نطمح لبدء عهد جديد في مسار محاربة الرشوة، عهد تغييرات حقيقية ولارجعة فيها، من خلال استراتيجيات فعالة، وقابلة للتطبيق، تضطلع فيها الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، بأدوار التحفيز والمتابعة والتقييم الخاصة بالسياسات العمومية في هذا المجال”.

وتابع “سواء تعلق الأمر بالوقاية أو الزجر، يتعين على الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، أن تتمتع بصلاحيات حقيقية لإجراء تحقيقات ومعالجة الملفات، قبل إحالتها على القضاء الذي ينبغي أن يلعب دوره كاملا وبكيفية مستقلة.”

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2018-12-14 2018-12-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: