Advert Test
MAROC AUTO CAR

هل تنبأ الحسن الثاني بتاريخ وفاته ؟

آخر تحديث : السبت 15 ديسمبر 2018 - 5:08 مساءً
Advert test

هل تنبأ الحسن الثاني بتاريخ وفاته ؟

محمد الخطابي

Advert Test

لم تغط سيرة الملك طبقات النسيان السميكة كما تفعل عادة بالزعماء السياسيين وقادة الدول، فقد ظل رحيله يشكل نبشا حقيقيا في ذاكرة ملك، خاصة حين تنبأ بتاريخ وفاته.

قال إسماعيل العلوي الأمين العام السابق لحزب التقدم والاشتراكية، في أحد حواراته، إن الملك الحسن الثاني قد حدثه عن رحيله قبل سبع سنوات خلت، «قال لنا في اجتماع رسمي مع الكتلة الديمقراطية سنة 1993 في مدينة إفران، لم يبق لي سوى سبع سنوات من العمل النشيط»، وهي نفس الفترة التي فصلت بين الاجتماع السياسي ووفاة الملك.

وجاء كلام العلوي في سياق حديثه عن أحد لقاءات الحسن الثاني، إذ قال الملك الراحل لمن كانوا معه، بنبرة مثيرة للانتباه، على حد قول العلوي: «لم يبق لي إلا سبع سنوات من العمل النشيط وأود أن أقضي هذه المدة معكم»، في إشارة إلى مكونات الكتلة.

«إذا نحن قمنا بعملية حسابية فسنجد أن هذه المدة هي التي عاشها الحسن الثاني بالفعل» يضيف الزعيم السياسي، مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مدى إلمام الملك بعمره الافتراضي، وعما إذا كان الحسن الثاني على اطلاع دقيق بوضعه الصحي أم أنه كلام قاله وتحقق بالصدفة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-15 2018-12-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: