Advert Test
MAROC AUTO CAR

مغربيان يتسلمان جائزة قطر العالمية لحوار الحضارات

آخر تحديث : الأحد 16 ديسمبر 2018 - 10:22 مساءً
Advert test

مغربيان يتسلمان جائزة قطر العالمية لحوار الحضارات

انوار المرابط – قطر 

Advert Test

قطر – تسلم باحثان جامعيان مغربيان، على هامش الدورة الـ18 لمنتدى الدوحة الدولي، التي افتُتِحت أشغالها السبت 15 دجنبر، جائزة قطر العالمية لحوار الحضارات في دورتها الأولى 2018.

ويتعلق الأمر بالباحث المغربي زهير سوكاح، الأستاذ بجامعة (هايندرش هاينه) في مدينة دولسدورف الألمانية، الذي فاز بالمركز الأول عن بحثه الموسوم “من حوار الحضارات إلى حضارات الحوار: رؤية تقويمية”، وأيضا بالباحث في اللسانيات التداولية وتحليل الخطاب، إدريس مقبول، من مركز “ابن غازي للأبحاث والدراسات الاستراتيجية” (مكناس)، والذي نال بحثه “الحوار الحضاري.. دراسة في النظام المعرفي والقيمي القرآني” المركز الثاني.

وسلم هذه الجائزة، التي يشرف عليها كرسي “الإيسيسكو” لتحالف الحضارات بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر، واللجنة القطرية لتحالف الحضارات بوزارة الخارجية القطرية، في فئاتها الثلاث، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وتجاوز عدد المتقدمين لهذه الجائزة 400 مشارك من 58 دولة حول العالم، ركزوا في أبحاثهم على موضوع الجائزة الذي خصص في دورته الأولى ل”حوار وتحالف الحضارات، المفاهيم والتأصيل وآليات التجسيد”.

وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 80 ألف ريال قطري، فيما تصل قيمة الثانية 45 ألف ريال، والثالثة 25 ألف ريال (دولار أمريكي واحد يعادل حوالي 3.6402 ريال قطري).

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-16 2018-12-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: