وفد من الجمعية الوطنية التايلاندية يقوم بزيارة عمل وصداقة للمغرب

آخر تحديث : الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 3:19 مساءً
Advert test

وفد من الجمعية الوطنية التايلاندية يقوم بزيارة عمل وصداقة للمغرب

بانكوك – يقوم وفد من الجمعية الوطنية التايلاندية خلال الأسبوع الجاري بزيارة عمل وصداقة للمغرب، حيث سيجري مباحثات مع برلمانيين ومسؤولين بمجلس النواب.

وسيجري الوفد التايلاندي، الذي تترأسه رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية التشريعية ،السيدة بيلايبهان سامبتسيري، مباحثات مع رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، قبل أن يلتقي مع أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية -التايلاندية.

وتهدف هذه الزيارة الى إعطاء دفعة جديدة للعلاقات القائمة بين المؤسستين التشريعيتين، ودراسة سبل التعاون في المجال البرلماني .

وتشكل هذه الزيارة فرصة مناسبة لتسليط الضوء على العلاقات الثنائية الممتازة، والتأكيد على ترشيح المغرب للحصول على وضع ملاحظ للبرلمان المغربي لدى الجمعية البرلمانية المشتركة لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

وستتولى تايلاند ابتداء من يناير المقبل الرئاسة الدورية لرابطة دول جنوب شرق آسيا ، التي تضم عشرة بلدان، كما سيتولى برلمانها ،في نفس السنة، رئاسة الجمعية البرلمانية المشتركة للرابطة، وهي الجمعية التي يتطلع المغرب إلى الحصول لديها على وضع ملاحظ .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-17 2018-12-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: