Advert Test
MAROC AUTO CAR

توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الروسية سبوتنيك

آخر تحديث : الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 8:32 مساءً
Advert test

توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الروسية سبوتنيك

الرباط – تم اليوم الاثنين بالرباط، توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الروسية سبوتنيك.

Advert Test

وتتوخى الاتفاقية، التي وقعها المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي ورئيس مركز المشاريع الدولية بسبوتنيك السيد فاسيلي فلاديميروفيتش بوشكوف، إرساء علاقات مهنية والمساهمة في تعاون مثمر بين الوكالتين فوق ترابي الفدرالية الروسية والمملكة المغربية.

ويسعى الطرفان، بمقتضى الاتفاق، إلى تطوير تعاون ثنائي في مجال الإعلام قصد تعزيز التعاون المتبادل بين البلدين، ويعتزمان تنفيذ مشاريع تروم تطوير الفضاء الإعلامي، والتشجيع على تغطية موضوعية ومهنية للأحداث الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية والسياسية من قبل وسائل الإعلام، وتعزيز تدفقات الأخبار، والتفاهم المتبادل والتقارب بين الشعبين المغربي والروسي.

وبموجب هذا الاتفاق، تقر الوكالتان لبعضهما البعض بحق الاستغلال المتبادل لنشراتهما الإخبارية باللغتين العربية والفرنسية داخل مصالحهما على التوالي.

كما يلتزم الطرفان بتظيم أحداث إعلامية بناء على اتفاق متبادل.

ورحب السيد فلاديميروفيتش بوشكوف بالاتفاق “باعتباره، ليس فقط خطوة كبيرة نحو ترسيخ التعاون بين الوكالتين، ولكن بداية لعهد جديد من التعاون الإعلامي بين روسيا والمغرب”، مشيرا إلى أن الطرفين “لديهما الكثير ليتقاسماه في بينهما”، خاصة أن الوكالتين تنشران الأخبار بعدة لغات.

وأعرب أيضا عن “اهتمام كبير” بتحقيق المزيد من التعاون بين المؤسستين وعن أمله في أن تكون الأخبار المتبادلة مع الجانب الروسي مفيدة ومثيرة للاهتمام لدى الجمهور المغربي.

ورأى السيد فلاديميروفيتش بوشكوف كذلك أنه من الضروري استقاء الأخبار من المصدر وليس عبر طرف ثالث، معربا عن ارتياحه للمصداقية التي تتمتع بها منتوجات وكالة المغرب العربي للأنباء مما يمكن جمهور وكالة سبوتنيك من “رؤية واضحة” حول المغرب والأحداث التي يشهدها.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-17 2018-12-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: