إنطلاق فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الكوميديا بالسمارة  

آخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 2:23 مساءً
Advert test

إنطلاق فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الكوميديا بالسمارة  

هشام العباسي – السمارة

انطلقت مساء اليوم بالمركز الثقافي الشيخ سيدي احمد الركيبي بمدينة السمارة فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الكوميديا الحسانية التي تنظمها جمعية الحبشي للفنون السبعة بالسمارة ، تحت شعار ” السمارة منبع للثقافة وملتقى للمبدعين”

 المهرجان يعرف مشاركة ثلة من الفنانين في مجال الكوميديا من المغرب والشقيقة موريتانيا وتميز افتتاح هذا المهرجان الذي حضره عامل الاقليم السيد حميد النعيمي ، ورئيس المجلس الإقليمي السيد محمد سالم لبيهي ، قائد الحامية العسكرية بالنيابة ، المدير الجهوي للثقافة وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني.

وقد استُهل المهرجان بزيارة رواق المهرجان تم الاستماع للنشيد الوطني، بعد ذلك الاستماع إلى أغنية المهرجان، تلى ذلك كلمة الافتتاح لمدير المهرجان عمر ميارة، الذي رحبا بالسادة الحضور والضيوف و أكد أن مهرجان أضحى تقليدا سنويا قارا، يسعى لأن يكون محطة حقيقية لتبادل الخبرات و التكوين، من اجل النهوض بالحركة المسرحية الحسانية بالأقاليم الجنوبية.

أما الفقرات الموالية، فقد تمثلت في عرض للفنانين  الجميعي و التوبالي تما تقديم عرض المتوج بالدورة الثانية و تقديم فيديو عن المشاركين في المسابقة الرسمية للدورة الثالثة، بالإضافة الى تكريم اسماء مرموقة ومعروفة على المستويين الوطني و الموريتاني، لتبدأ انطلاقة عروض المسابقة رسمية، للتتويج بلقب نجم ونجمة كوميديا الصحراء لسنة 2018، وفي نهاية اليوم كان الحضور على موعد مع خيمة الطرائف الحسانية بمشاركة فنانين وأدباء من دولة مورتانيا.

وستتواصل فعاليات هذا المهرجان الذي تحتضنها فضاءات دار الثقافة الشيخ سيدي احمد الركيبي غدا على الساعة العاشرة صباحا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-19 2018-12-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: