Advert Test
MAROC AUTO CAR

150 درهما للمرشد السياحي بإمليل والأمن يتخذ إجراءات جديدة وغير مسبوقة

آخر تحديث : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 8:45 صباحًا
Advert test

150 درهما للمرشد السياحي بإمليل والأمن يتخذ إجراءات جديدة وغير مسبوقة

ياسين مامور – مراكش

Advert Test

يتوافد السياح المغاربة والأجانب على منطقة أمليل منذ الصباح، رغم الجريمة الوحشية التي هزت المنطقة يوم الاثنين، وراح ضحيتها سائحتان احدمها من الدنمارك اسمها  لويز فيسترغر جيسبرسن، وصاحبتها النرويجية مارين أولاند .

وكما عاينت الأيام 24 من عين المكان، فإن إجراءات أمنية مشدد وجديدة اتخذت ، حيث يتم تسجيل جميع الوافدين على المنطقة وأخذ بطائقهم للتحقق.

كما أن التسعيرة الخاصة بالمرشدين السياحيين المحليين، تم تحديدها في مبلغ 150 درهم، لليوم الواحد، فيما تبدأ تسعيرة الدواب كالبغال من 120 درها للدابة، التي يتم استخدماها في صعود القمم الجبلية نظرا لوعورة المسالك.

هذا وقد فرض الأمن على جميع المجموعات السياحية الراغبة في الوصول إلى منطقة شمهرو او جبل توبقال وغيرها أن يصاحبهم مرشد محلي عارف بخبايا المسالك الجبلية الوعرة ، إذ يستغرق الصعود من أمليل نحو شمهروش مثلا على الأقدام اكثر من ساعتين.

ويشار إلى أن احد السكان المحليين كان قد اقترح على الضحيتين، لويز ومارين مصاحبتهما لمرشد سياحي في رحلتهما نحو توبقال لكنهما رفضتا ذلك، قبل أن يتم اكتشاف جثتيهما فجر الاثنين.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: