Advert Test
MAROC AUTO CAR

وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الأنغولية يوقعان على اتفاقية جديدة للتعاون

آخر تحديث : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 11:40 مساءً
Advert test

وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الأنغولية يوقعان على اتفاقية جديدة للتعاون

الرباط – وقعت وكالة المغرب العربي للأنباء (ومع) ووكالة الأنباء الأنغولية (أنغوب)، اليوم الجمعة بالرباط، على اتفاقية جديدة للتعاون قصد تعزيز علاقاتهما المهنية وتبادل التجارب.

وجرى التوقيع على الاتفاقية من طرف المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الأنغولية، السيد جوزوي سولوسوفا إيساياس، وذلك على هامش أشغال الدورة الرابعة للجمعية العامة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، التي انعقدت أشغالها يومي 20 و21 دجنبر الجاري.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد إيساياس عن ارتياحه للتوقيع على هذه الاتفاقية، مذكرا بأن وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الأنغولية تربطهما اتفاقية شراكة تعود لتسعينيات القرن الماضي، مؤكدا على رغبة الوكالة الأنغولية في الحفاظ على هذه الشراكة وتفعيلها.

وأضاف السيد إيساياس أن “وكالات الأنباء تتطور كل يوم وتكتسب تجارب جديدة”، مبرزا أهمية عمل الوكالات سويا من خلال تعزيز علاقات التعاون والشراكة القائمة بينها.

واعتبر أنه في اللحظة التي تنخرط فيها وكالات الأنباء في مجالات جديدة، لاسيما الوسائط المتعددة، فإنه يتعين الاستثمار أكثر في تكوين الموارد البشرية، مسجلا أن وكالة المغرب العربي للأنباء تتوفر على تجربة كبيرة في المجال، والتي ستستفيد منها وكالة الأنباء الأنغولية التي تطمح إلى تعزيز قدراتها وتكوين أطرها.

من جهته، أوضح مدير التواصل والتعاون بوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد رشيد التيجاني، أنه بموجب هذه الاتفاقية، تمنح وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الأنغولية لبعضهما البعض حق استقبال واستغلال أخبارهما (نص)، وذلك باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

وأضاف السيد التيجاني أن الطرفين اتفقا، أيضا، على تعزيز تبادل الزيارات بين أطرهما الصحفية والتقنية والإعلامية.

وتدارس مسؤولو وكالات الأنباء، أعضاء الفيدرالية، خلال هذه الدورة التي تواصلت أشغالها على مدى يومين، تقرير الأنشطة ومخطط العمل 2019-2020 للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، ودراسة التقرير النهائي للدورة الثالثة للجمعية العامة للفيدرالية، فضلا عن التقرير حول الدورة السادسة لاجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد ببرازافيل، فضلا عن الإحصائيات المتعلقة بالموقع الإلكتروني للفيدرالية.

كما تميزت أشغال الدورة الرابعة للجمعية العامة للفيدرالية، أيضا، بتدارس اتفاقيات الشراكة والتعاون، وحفل تسليم الجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية 2018، لأفضل مقال وأفضل صورة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2018-12-21 2018-12-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: