إنتقاء المشاريع في إطار برنامج الاقتصاد الاجتماعي لوكالة الجنوب برسم سنة 2018

آخر تحديث : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 8:43 مساءً
Advert test

إنتقاء المشاريع في إطار برنامج الاقتصاد الاجتماعي لوكالة الجنوب برسم سنة 2018

هشام العباسي – السمارة

 بقاعة عمالة إقليم السمارة تم صباح اليوم الجمعة 21 دجنبر 2018 على الساعة الحادية عشرة عرض للمشاريع المقترحة على اللجنة الإقليمية لإنتقاء المشاريع في إطار برنامج الاقتصاد الاجتماعي لوكالة الجنوب برسم سنة 2018

اللقاء الذي حضره إلى جانب عامل الإقليم السيد حميد النعيمي كل من السيد كاتب العام، السيد رئيس المجلس الإقليمي  و البلدي بنيابة، السيد مدير الديوان، أعضاء اللجنة الإقليمية رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية وفعاليات جمعوية و إعلامية .

وفي كلمة له بالمناسبة ذكر عامل الإقليم أمام اللجنة الاقليمية بالتحديات الاجتماعية كمحاربة الفقر و الهشاشة والإقصاء الاجتماعي وتحسين ظروف العيش للفئات المستهدفة على مستوى الاقليم، وذلك بإشراك جميع الفاعلين في إنشاء مشاريع تنموية تهدف بالدرجة الأولى خدمة المواطن .

وكذلك خلق مشاريع ملموسة على ارض الواقع، وأكد على تتبع المشاريع المقترحة و السابقة و أن كل مخالف يتعرض للمساءلة القانونيه وأخذ المشروع منه لأنه لوحظ أن هناك بعض حاملي المشاريع لم يقم حتا باخراج المعدات المسلمة له من العلب الكرتونيه وهذا دليل على عدم جدية اصحاب هذه المشاريع لولوج عالم الشغل .

وفي المقابل قام السيد العامل بعدة خرجات مفاجئه بمعية المسؤول الاقليمي عن الوكالة الجنوب بالسمارة لعديد من الشباب أصحاب المشاريع المسلم لهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذين برهنوا عن المسؤوليه والجديه في العمل، كما طلب السيد العامل  تشكيل لوجين مشتركه لتتبع المشاريع وإعطاء تقييم لها و إشراك كذلك حاملي المشاريع السابقة في الإجتماعات المقبلة لمعرفة أين وصلت مشاريعهم وماهي الإكراهات التي كانت عائقا لهم في البدايه.

 ونبه رؤساء الجماعات من مسؤول وكالة الجنوب بالسمارة بالتركيز على المشاريع الفلاحية وكذلك الآليات الرقابية التي تفتحص هذه المشاريع وتتبع سيرها وتوفير لوائح باسماء المستفيدين من هذه المشاريع التابعين لنفوذ الجماعات  الترابيه وإخضاع أصحابها الدين يتوفرون على عمل آخر للمساءلة.

وثمن كذلك عامل الإقليم طلب الرؤساء من المسؤول الإقليمي عن الوكاله الجنوب بإقليم إعطاء فرص أكبر للمشاريع الفلاحية لمالها من أهمية بالإقليم

وتضمن جدول أعمال الاجتماع التداول في شأن مشاريع لسنة 2018 :

– 107 مشاريع ذات طبيعة خدماتية – 02 مشاريع ذات طبيعة خدماتية صحية – 33 مشاريع التنشيط والترفيه – 15 مشاريع ذات طابع تكويني -تربوي – 62 مشاريع الصناعة التقليدية – 23 مشاريع ذات طبيعة فلاحية – 26 مشاريع ذات تختص بالإنتاج والتوزيع – 06 مشاريع ذات طبيعة سياحية – 11 مشاريع تدخل في مجال البناء – 07 مشاريع تدخل في مجال الرياضة – 01 مشروع ذو طابع صناعي

بمجموع 293 مشروع و 578 من المستفيدين بتكلفة التقديرية بلغة 22 202 191,56 درهم

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-21 2018-12-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: