Advert Test
MAROC AUTO CAR

الانكباب على انتخاب هياكل جديدة ومناقشة تحصين مهنة الصحافة والرقي بها

آخر تحديث : السبت 22 ديسمبر 2018 - 4:27 مساءً
الانكباب على انتخاب هياكل جديدة ومناقشة تحصين مهنة الصحافة والرقي بها
Advert test

الانكباب على انتخاب هياكل جديدة ومناقشة تحصين مهنة الصحافة والرقي بها

الدار البيضاء – ينعقد بعد ظهر اليوم الجمعة بالدار البيضاء، المؤتمر الثامن للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، الذي يلتئم في جلسات مغلقة ، من أجل انتخاب هياكل جديدة للفدرالية، والانكباب على مناقشة مواضيع تتعلق بتحصين مهنة الصحافة وهيكلتها والرقي بها.

وقال رئيس الفدرالية السيد نور الدين مفتاح ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، قبيل انطلاق المؤتمر، إن هذا المؤتمر يشهد تجديد الهياكل الفيدرالية بانتخاب رئيس جديد ومجلس فيدرالي ومكتب تنفيذي .

وتابع أن المؤتمرين يناقشون عدة مواضيع منها ، ” تحصين المهنة وهيكلتها والرقي بها، ومواكبة تنزيل مدونة الصحافة والانكباب على سبل معالجة الأزمة البنيوية التي تعاني منها الصحافة المغربية “.

وأضاف أن عدد المؤتمرين محدد تقريبا في ثمانين نصفهم من الصحافة الالكترونية ، علاوة على ممثلين عن الصحافة الجهوية ومجموعات إعلامية .

وحسب السيد مفتاح ، فإن المؤتمر، الذي يعقد بعد ستة عشرة سنة من وجود الفدرالية ، يأتي في ظرفية يشهد فيها مجال الإعلام الوطني تحولات منها تأسيس المجلس الوطني للصحافة الذي تساهم فيه الفدرالية بشكل أساسي.

وكان بلاغ للفدرالية قد أشار إلى أن هذا المؤتمر يأتي “في ظل تحولات هامة يعرفها المشهد الإعلامي الوطني مؤسساتيا وتنظيميا ومهنيا واقتصاديا، وتنخرط فيها الفيدرالية، كالمنظمة المهنية الأكثر تمثيلية لأرباب الصحف الورقية والإلكترونية المهيكلة، بكل جدية، لتحصين مهنة الصحافة وتأهيلها وتخليقها وتقوية نموذجها الاقتصادي والرقي بالأوضاع الاجتماعية لمواردها البشرية”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2018-12-22 2018-12-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: