Advert Test
MAROC AUTO CAR

الغراس … التكوين المهني رافعة ضرورية لتحقيق الاندماج السوسيو اقتصادي للشباب

آخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2018 - 2:05 مساءً
Advert test

الغراس … التكوين المهني رافعة ضرورية لتحقيق الاندماج السوسيو اقتصادي للشباب

الداخلة – أكد كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، محمد الغراس، أمس الجمعة بالداخلة، أن التكوين المهني يعد رافعة اقتصادية وأداة ضرورية من أجل تحقيق الاندماج السوسيو اقتصادي للشباب.

Advert Test

وأوضح السيد الغراس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة انعقاد المنتدى الإفريقي الأول حول التكوين المهني، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حول موضوع “حكامة أنظمة التكوين المهني في خدمة التشغيل والتنافسية بإفريقيا”، أن اللقاء يمكن من تبادل النقاش بشأن مستقبل شباب القارة الإفريقية في مجال التكوين المهني.

وسجل السيد الغراس أن المنتدى، الذي يعرف مشاركة 18 بلدا إفريقيا و12 وزيرا للتكوين والتربية والشغل بالبلدان الإفريقية، ووفود تضم مسؤولين سامين بمختلف البلدان الإفريقية، يسعى لأن يشكل أرضية محورية لتبادل الخبرات بين البلدان المشاركة ومناسبة للنقاش بشأن مستقبل شباب القارة الإفريقية.

كما أبرز أن المنتدى يندرج في إطار التوجيهات الملكية الرامية إلى تشجيع الانفتاح على القارة الإفريقية، مذكرا بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس يولي أهمية قصوى للتكوين المهني باعتباره رافعة اقتصادية وأداة ضرورية للاندماج المهني للشباب ضمن النسيج السوسيو اقتصادي.

يذكر أن المنتدى المنظم على مدى يومين، بمبادرة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يروم إعطاء زخم جديد للتعاون جنوب-جنوب، بصفة عامة، والتعاون في المجال الإفريقي بوجه خاص.

كما يتطلع اللقاء، الذي يشكل أرضية لتبادل الخبرات بين الدول المشاركة، إلى تسليط الضوء على مبادئ الحكامة التشاركية لأنظمة التكوين المهني في خدمة التنمية الشاملة وتسطير خارطة طريق لإرساء نموذج للشراكة بين البلدان الإفريقية، في أفق تيسير الولوج الى التكوين وتأهيل الشباب، خصوصا الساكنة في وضعية هجرة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2018-12-23 2018-12-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: