Advert Test
MAROC AUTO CAR

المباراة الموحدة الخاصة بتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة فرصة لولوج الوظيفة العمومية

آخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2018 - 3:41 مساءً
Advert test

المباراة الموحدة الخاصة بتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة فرصة لولوج الوظيفة العمومية

احمد ريان 

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الأحد بالرباط، إن المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة تهدف إلى فتح الفرص من أجل التوظيف بالوظيفة العمومية لفائدة هذه الفئة من المجتمع، في كافة أنواع الإعاقة.

وقال العثماني، خلال زيارة للمدرسة الوطنية العليا للإدارة، التي تحتضن، إلى جانب مركزين آخرين، المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، إن هذه المباراة تروم فتح الفرص أمام هذه الفئة من المجتمع، في كافة أنواع الإعاقة، من أجل التوظيف بأسلاك الوظيفة العمومية، مسجلا أن الأمر يتعلق ب”تمييز إيجابي” لفائدة هذه الفئة.

وفي هذا الصدد، سجل رئيس الحكومة أنه تم تخصيص 200 منصب مالي لهذه المباراة برسم قانون المالية لـ 2019، الذي صادق عليه البرلمان، لتوظيف أشخاص في وضعية صعبة، موضحا أنه سيتم الحفاظ على نظام الحصص (الكوطا) المحدد في 7 بالمائة لهذه الفئة ضمن مباريات القطاع العام.

وأوضح أن عدد المترشحين لهذه المباراة، الأولى من نوعها، تجاوز 900 شخص من أجل التباري بشأن 50 منصبا، منوها بكافة الإدارات المنخرطة، والتي تعبأت بهذه المناسبة، وكذا كافة السلطات المحلية التي سهرت على إجراء هذه المباراة في أفضل الظروف.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تفعيل القرار المتعلق بتحديد شروط وإجراءات وبرامج تنظيم المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الوزارات، الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة.

كما يأتي الإعلان عن هذه المباراة، بعد عقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع مصالح رئاسة الحكومة ومختلف القطاعات الوزارية، توجت بحصر عدد المناصب المالية المفتوحة للتباري في 50 منصبا، موزعة على 17 قطاعا وزاريا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: