Advert Test
MAROC AUTO CAR

ساجد … قطاع الصناعة التقليدية يلعب دورا كبيرا في التماسك الاجتماعي والتنمية المجالية

آخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2018 - 6:56 مساءً
Advert test

ساجد … قطاع الصناعة التقليدية يلعب دورا كبيرا في التماسك الاجتماعي والتنمية المجالية

محمد الخطابي 

Advert Test

قال وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي السيد محمد ساجد، اليوم السبت بالرباط، إن قطاع الصناعة التقليدية يلعب دورا كبيرا في التماسك الاجتماعي والتنمية المجالية، مضيفا أن تطور القطاع يبرهن على أهميته في المنظومة الاقتصادية والاجتماعية.

وأبرز الوزير ،في كلمته الافتتاحية خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة دار الصانع، بحضور كاتبة الدولة في الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والمدير العام لدار الصانع وأعضاء مجلس الادارة، الأهمية القصوى للتظاهرات الوطنية والدولية التي تنظمها هذه المؤسسة ، والتي تلعب دورا رئيسيا على المستوى الخارجي من خلال عرض المنتوجات التي تبدعها أنامل الصناع والصانعات عبر ربوع المملكة .

وحسب بلاغ للوزارة، فقد رحب السيد ساجد بالمناسبة بالمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة الذي يحضر لأول مرة اجتماعات المجلس الاداري لمؤسسة دار الصانع ، مؤكدا أن اجتماع المؤسستين معا يؤكد الحرص على تظافر جهود جميع المؤسسات التابعة للقطاع للعمل في التقائية وتناغم بهدف تلميع صورة المغرب والتعريف بما يزخر به من ثراث حضاري مادي ولا مادي وما يتم انتاجه من منتوجات لصناع وصانعات، وذلك بغرض تثمين هذا المنتوج وتسويقه وفق معايير تتسم بالجودة.

ونوه الوزير ، يضيف البلاغ ، بالعمل الذي تقوم به دار الصانع من أجل التعريف بالمنتوج المغربي وطنيا ودوليا، مبرزا أن البيانات الاحصائية أظهرت ارتفاع صادرات منتوجات الصناعة التقليدية خلال سنة 2018 ، ما يؤكد أن السياسة التي تم وضعها تسير في الاتجاه الصحيح ، في ما يتعلق بالترويج لوجهة المغرب سياحيا وثقافيا.

وسجل الوزير أن عمل المكتب الوطني للسياحة والمديرية العامة للطيران المدني،خاصة ما يتعلق بفتح خطوط جوية بين عدة دول والمغرب، مكن من تنظيم عدد من المعارض الدولية، الشيء الذي كان له الأثر الايجابي في زيارة مواطني هذه الدول للمغرب .

وأشار السيد ساجد إلى أن سنة 2018 عرفت تنظيم لقاءات متعددة مع فعاليات قطاع الصناعة التقليدية وذلك بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي المغربي الأصيل،منوها بالدور الذي تقوم به كل من جامعة غرف الصناعة التقليدية وفيديرالية الصناعة التقليدية والغرف الجهوية والمندوبون الجهويون وأطر الوزارة في الدفع بهذا القطاع إلى آفاق أرحب.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2018-12-23 2018-12-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: