Advert Test
MAROC AUTO CAR

بدون مقدمات

آخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 9:37 صباحًا
Advert test

بدون مقدمات

الرحالي عبد الغفور عضو المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية

Advert Test

ان مسار نضال بعض الشباب الأشاوس و الَّذِين اعتمدوا مقاربة تشخيص أمراض المشهد السياسي الحركي في مسارهم كفرسان الحقيقة كان لابد من أن يصطدموا بمحاولات قتل الممارسة السياسية التي تعتمد على تحييد من لهم القدرة على المجاهرة بالرفض لكن رياح التغيير أتت بما لا يشتهيه من تمكنوا في تمنينات و تسعينات القرن الماضي .

و الدين ما استطاعوا اليه سبيلا في المرحلة الأخيرة كان فوزا بطعم الهزيمة فرغم عودتهم لدكة القيادة فما أنتج هو مكتب سياسي تائه يقود مؤسسة تاريخية نحو المجهول و سفينة الحزب تتلاعب بها رياح المشهد السياسي العام في المغرب و الغرق في ضل العاصفة التي تكبر كل يوم لتصير إعصارا أوشك على ضرب كل مقومات الدولة .

إن الواضح من خلال المسار الذي انخرطنا فيه و الذي اتخذ نقاش إلغاء التفويض و التعيين في القانون الأساسي قبيل المؤتمر ان هدا الأخير يسير نحو التفعيل بهدوء رغم المحاولات الأخيرة للتلاعب بالمصطلحات كسبيل تنزيل نفس الرغبة الدفينة و عدم اجتياز العملية الديمقراطية في اتخاد القرار لأنه تبين انها خطيرة على من اعتادوا تصريف الأوامر عموديا .

بدون مقدمات لقد انتجنا في خضم الصراع الفاشل في وأد التغيير قوة داخلية بدون زعيم و هي حركة سياسية تعرف من أين أكلت أكتافهم لسنين و تم التلاعب لمقدراتهم النضالية واعون تماما ان دورهم هو الدفاع عن المواطن و الوطن عبر المؤسسة الحزبية في انتاج مسؤولين و التأثير في قراراتهم و محاسبتهم .

ان تملك الجرأة و شجاعة المواقف في تجسيد الواقع ليس وقاحة فالوقاحة ان تتلاعب بمصالح العامة من أجل مصلحتك الخاصة و هنا مكمن الحقيقة .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-01-11 2019-01-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: