Advert Test
MAROC AUTO CAR

رفض الاستئناف في قضية صحفيين لوكالة “رويترز”

آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 10:29 مساءً
Advert test

رفض الاستئناف في قضية صحفيين لوكالة “رويترز”

عائشة ابراحن

Advert Test

قررت محكمة في بورما، اليوم ، رفض الاستئناف والحكم بالسجن لسبع سنوات، على الصحفيين البورميين التابعين لوكالة رويترز، لاتهامهما بالحصول على وثائق سرية تتعلق بعمليات عنف وقتل تعرضت لها أقلية الروهينجا المسلمة من طرف قوات الأمن البورمية في ولاية راخين في شمال غرب البلاد.

و وجهت حكومة ميانمار ، الإتهامات للصحافيين “وا ولون”و “كياو سو او” اللذان كانا يعدان لموضوعات عن حملة عسكرية كانت تستهدف أقلية الروهينجا مادفع آنذاك نحو 650 الف شخص للفرار إلى بلد البنغلاديش المجاور.

وفي بيان نشر على صفحة الفيس بوك لوزارة إعلام ميانمار ، يوضح أسباب اعتقالهما في 12 من ديسمبر لسنة 2017 في يانغون بمعية رجلي شرطة، واتهامهما بالحصول على معلومات بطريقة غير مشروعة ،بموجب قانون إفشاء أسرار الدولة الذي يعود الى عهد الاستعمار البريطاني. وقال رئيس تحرير وكالة “روتيرز” ستيفن غ.آدلر إن الصحفيين “يبقيان خلف القضبان لسبب واحد وهو أن من هم في السلطة يريدون إخفاء الحقيقة” وأدان محاميهما بدوره قرار محكمة رانغون الإقليمية العليا بشدة، وأضاف أن هذا القرار يوضح بشكل جلي ، أن حرية الصحافة في بورما في خطر كبير.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-01-12 2019-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: