إطلاق مشروع إنارة باب المريسة بسلا

آخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 12:46 مساءً
Advert test

إطلاق مشروع إنارة باب المريسة بسلا

سلا –  تم مساء أمس السبت بسلا، إطلاق مشروع إنارة باب المريسة، وذلك بهدف تثمين الخصائص المعمارية والمساهمة في إعادة تأهيل المعالم التاريخية للمدينة.

ويقترح هذا الحدث الذي تنظمه وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بشراكة مع الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، في إطار تخليد اليوم الوطني للمهندس المعماري على مدى ثلاثة أيام تحت شعار ” المهندس المعماري فاعل رئيسي في التمنية المستدامة وإضفاء الانسجام على المجالات الحضرية والقروية”، فضاء للنقاش والتقاسم حول مواضيع تتعلق بالهندسة المعمارية في المغرب، وتحديات الاستدامة في الإنتاج المعماري المغربي والدور المواطن للمهندس المعماري.ويتضمن برنامج هذا الحدث المخصص للمهندس المعماري والهندسة المعمارية العديد من الأنشطة ومنها زيارة المدينة العتيقة لسلا ، وإطلاق أشغال تهيئة بعض أزقة المدينة، وتنظيم معارض فنية وورشات.

ويتيح المعرض المنظم احتفاء باليوم الوطني للمهندس المعماري لزواره اكتشاف حوالي أربعين من الأعمال الفنية أبدعها المهندسون المعماريون الفنانون ، محمد عطواني من الرباط و ومريم غاندي من فاس وسعد العلوي من أكادير ونزهة خاك من مراكش وعبد الرحمان شيبيتو من الدارالبيضاء.وقد سعى الفنانون من خلال مقاربات متنوعة إلى إبراز أن الهندسة المعمارية ليست علما فقط بل هي أيضا استلهام للفنون الجميلة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-01-13 2019-01-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: