معارض موريتاني يتحدث عن “انقلاب” وولد عبد العزيز يرد !

آخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 7:40 مساءً
Advert test

معارض موريتاني يتحدث عن “انقلاب” وولد عبد العزيز يرد !

حسن حدوش 

تحدث المعارض ورجل الأعمال الموريتاني، محمد ولد بو عماتو،عن ما وصفها بـ”محاولة الانقلاب على الدستور” التي يقوم بها حسب زعمه الرئيس محمد ولد عبد العزيز، من أجل تعديل الدستور، وفتح المجال أمام ولد عبد العزيز للترشح لولاية رئاسية ثالثة.

و دعا محمد ولد بو عماتو، في هذا الصدد، “الأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة في مقاومة الشعب ضد محاولة الديكتاتور اليائسة للبقاء في السلطة”، وذلك تعليقا على تقديم برلمانيين موالين مقترحا بتعديل مواد الدستور المتعلقة بتحديد المأموريات.

ودعا ولد بو عماتو جميع الشباب وجميع المواطنين الملتزمين بالحرية والتناوب الديمقراطي لمقاومة ما وصفه بـ”الانقلاب الجديد ضد الدستور من خلال احتلال البرلمان من أجل الدفاع عن المكاسب الديمقراطية التي حققها شعبنا من خلال النضال الصعب، وكذا الجهود الباسلة والتضحيات التي قدمتها أجيال من الموريتانيين منذ استقلال بلدنا”.

كما ناشد ولد بو عماتو من منفاه “جميع الشباب الذين يشعرون بالاشمئزاز، والثائرين على الظلم والتعسف، وكذا جميع المواطنين الموريتانيين المخلصين لخلق حركة واسعة لتخليص بلادنا من شبكة المافيا السياسية في بلادنا التي نهبت ممتلكات الدولة وموارد البلاد”. حسب نص البيان.

وقال ولد بو عماتو في البيان الذي تلقت الأخبار إن من وصفه بالدكتاتور “استخدم هذه المرة ما يعرف بالمبادرة البرلمانية”، متهما قادتها بأنهم “حفنة شاركت في جميع الجرائم الاقتصادية للنظام”.

وناشد ولد بو عماتو جميع النواب المعنيين بالديمقراطية، وبمبدأ الفصل بين السلطات،  بالعمل على “سد الطريق أمام الانقلاب الذي يحاول الدكتاتور حبكه، مرة أخرى ضد الدستور”، واصفا الأمر بأنه “مواجهة الوضع بالغ الخطورة”، كما يشكل “مخاطر هائلة على وحدة واستقرار البلد”.

وكان الرئيس الموريتاني قد صرح أكثر من مرة بالتزامه بالدستور الذي سمح له بالترشح لولايتين رئاسيتين، نافياً أي نية لديه لتعديل الدستور من أجل الترشح لولاية ثالثة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-01-13 2019-01-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: