جمعية “القائد الآخر للتميز” تعرض برنامج عملها لمواصلة دعم التلاميذ المتفوقين بجهة درعة تافيلالت

آخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 7:36 صباحًا
Advert test

جمعية “القائد الآخر للتميز” تعرض برنامج عملها لمواصلة دعم التلاميذ المتفوقين بجهة درعة تافيلالت

مولاي ادريس بودجاج

استقبل رئيس الجهة يوم الثلاثاء 8 يناير 2019 أعضاء المكتب المسير لجمعية “مؤسسة القائد الآخر للتميز ” المتخصصة في مواكبة ودعم التلاميذ المتفوقين بعموم الجماعات الترابية بالجهة.

وفي تقرير تقدم به الرئيس الجديد للجمعية خلال الاجتماع، يتضح بلغة الأرقام أن الجمعية تمكنت خلال سنة 2018 من مواكبة 277 تلميذا وتلميذة في أقاليم الجهة من الحاصلين على شهادة البكالوريا، كما تمكنت من تحقيق نسبة إدماج في المدارس والمعاهد العليا بلغت92%، وهو ما مكن 256 تلميذا وتلميذة من ولوج كبريات مؤسسات التعليم العالي ومدارس المهندسين، إضافة إلى إدماج 61 تلميذا و تلميذة في المدارس العليا والأقسام التحضيرية الخاصة والمعتمدة الشريكة للجمعية.

يشار إلى أن الجمعية تربطها اتفاقية شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بالإضافة إلى اتفافية شراكة مع مجلس الجهة الذي ساهم خلال سنة 2018 بمليون درهم ( 100 مليون سنتيم ) لدعم جهود الجمعية في تأطير ومواكبة الشباب المتفوق بالجهة.

يشار إلى أن الاجتماع كان أيضا مناسبة قدم فيها أمين مال الجمعية تقريرا مفصلا عن أوجه صرف منحة مجلس الجهة لصالح دعم هذه العملية التأطيرية النوعية المرتبطة بدعم بناء جيل من الأطر والكفاءات المتميزة من أبناء وبنات الجهة، كما قدم منظومة التدابير الجديدة التي اتخذها المكتب الجديد للجمعية لتعزيز حكامة التدبير المالي للجمعية في علاقتها بشركائها المؤسساتيين وكذلك بآباء وأمهات وأولياء التلاميذ المستفيدين من تأطير الجمعية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-01-14 2019-01-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: