Advert Test
MAROC AUTO CAR

إقامة كلاسيكو ودي بين الرجاء والوداد البيضاويين في أبوظبي يوم 23 مارس المقبل

آخر تحديث : السبت 2 فبراير 2019 - 9:08 صباحًا
Advert test

إقامة كلاسيكو ودي بين الرجاء والوداد البيضاويين في أبوظبي يوم 23 مارس المقبل

أبوظبي – يقام كلاسيكو ودي في كرة القدم بين ناديي الرجاء والوداد البيضاويين، بملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بأبوظبي يوم 23 مارس المقبل، بمقتضى اتفاقية للتعاون في المجال الرياضي وقعت اليوم الجمعة بأبو ظبي بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومجلس أبو ظبي للرياضة.

Advert Test

وبمقتضى الاتفاقية، التي وقعها السادة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي و سعيد الناصري رئيس نادي الوداد وجواد زياد رئيس نادي الرجاء، سيتم كذلك تنظيم مباراة السوبر الإماراتي المغربي والتي تجمع بطل الدوري المغربي وبطل دوري الخليج العربي، على أن تقام المباراة سنويا في كلا البلدين بالتناوب.

كما وقع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقية شراكة ثانية مع السيد مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، تنص على تطوير الأجهزة الفنية والإدارية، وتعزيز مستوى تبادل الخبرات الرياضية عن طريق المشاركة في الدورات التدريبية والأنشطة التثقيفية كالمؤتمرات والندوات وغيرها من الفعاليات، إلى جانب العمل على إقامة معسكرات تثقيفية وتدريبية بعد التنسيق المسبق بجدولة المواعيد .

كما تشمل الاتفاقية تطوير الأطر التحكيمية لدى الطرفين، بما في ذلك التبادل في مجال اعتماد الحكام للمسابقات المحلية في كلا البلدين.

وتتضمن الاتفاقية أيضا تنظيم مباراة سنوية بين المنتخبين، تقام بالتناوب بواقع مرة واحدة في كل بلد وفقا لروزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”، فضلا عن تشجيع تبادل الأفكار والخبرات في مجال الاحتراف وتنظيم ورشات عمل مشتركة بأهداف تطوير منظور الاحتراف في كلا البلدين ضمن الإطار الأساسي لأنظمة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب تبادل الخبرات التسويقية والإعلامية، والتعاون في مجال الطب الرياضي.

ويأتي التوقيع على هاتين الاتفاقيتين، دعما لخطط تبادل الخبرات الرياضية وتعزيز الشراكات بما يعزز مكانة العلاقات التاريخية والروابط المشتركة واواصر الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وأعرب السيد فوزي لقجع في كلمة بالمناسبة، عن سعادته للتوقيع على الاتفاقيتين اللتين تعكسان قيمة ومكانة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين ، مبرزا أهمية التعاون المثمر في المجال الكروي.

ن جانبه ،أكد السيد بن غليطة أن الاتفاقية مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتيح الكثير من الفرص التطويرية في مجالات التعاون بتبادل الخبرات الرياضية والتجارب الاحترافية وتعزيز فرص الشراكة بمجالات التحكيم والإعلام والتسويق والطب الرياضي، مضيفا أن هذه الشراكة ثمرة العلاقات الوطيدة التي تجمع الامارات والمغرب.

أما السيد حمد العواني، فتوجه بالشكر والتقدير للجامعة المغربية ولطرفي مباراة “الكلاسيكو المغربي الودي” في أبوظبي الذي جاء ثمرة العلاقات المميزة والوطيدة التي تجمع المغرب والإمارات .

وأعرب عن اعتزازه بالتعاون والشراكة مع المملكة المغربية “التي تمثل نموذجا مميزا للتجارب الكروية العربية الناجحة على كافة الأصعدة الفنية والجماهيرية والتسويقية” ،متقدما بالشكر لكافة الأطراف على تعاونها المثمر الذي اسفر عن “كلاسيكو” المغرب .

بدوره، أعرب السيد سعيد الناصري عن سعادته بتنظيم مباراة كلاسيكو المغرب في أبوظبي متوجها بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات لكرة القدم متمنيا أن يقدم الفريقان المتعة الكروية في الحدث المرتقب.

من جانبه تقدم السيد جواد زياد بخالص الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على استضافة مباراة الناديين المغربيين، مؤكدا أن هذه المباراة ستحفل بالمتعة والإثارة، معربا عن فخره باللعب في أبوظبي التي تستقطب نخبة من الفعاليات الرياضية العالمية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-02-02 2019-02-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: