عامل إقليم السمارة يحيي الذكرى السنوية للولي الصالح الشريف الحاج احمر اللحية

آخر تحديث : السبت 2 فبراير 2019 - 8:27 مساءً
Advert test

عامل إقليم السمارة يحيي الذكرى السنوية للولي الصالح الشريف الحاج احمر اللحية

هشام العباسي – السمارة 

أحيت قبيلة الشرفاء الرقيبات اولاد الشيخ يوم السبت 02 فبراير 2019، فعاليات موسمها الديني للولي الصالح الشريف الحاج احمر اللحية، وذلك إحياء لصلة الرحم بين القبائل الصحراوية بالأقاليم الجنوبية تحت شعار “صلة الأرحام سنة الرحمان” بمنطقة حوزة التابعة لإقليم السمارة.

وقد كان في إستقبال السيد حميد نعيمي عامل الإقليم و الوفد المرافق له، حفدة وأبناء الولي الصالح الحاج احمر اللحية، حيت تمت زيارة قبره والترحم عليه وقراءة سورة الفاتحة، وقد حضر هذا الحفل قائد الحامية العسكرية بالنيابة، رئيس المجلس الإقليمي، رئيسة الجماعة الترابية حوزة ، رئيس الجماعة الترابية سيدي احمد العروصي وعدد من رؤساء المصالح الخارجية إلى جانب فعاليات مدنية وشخصيات عسكرية.

وقد جرى خلال هذا الحفل المبارك تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وإنشاد أمداح نبوية وترحماً على روح إبن القبيلة، الفقيد مغيزلات الكاتب العام لعمالة أوسرد، وفي كلمة خلال هذا الحفل الديني، رحب علي بنعلال بعامل الإقليم وبالضيوف وأكد أن الدورة 14 من الموسم الديني للولي الصالح الحاج أحمر اللحية هي مناسبة لعرض مجموعة من الحجج الدامغة لبيعة الولي الصالح وأبنائه للعرش العلوي المجيد، والتأكيد على مغربية الصحراء وارتباط سكانها بأواصر البيعة التي تجمعهم بالملوك العلويين، كما يعد الموسم موعدا سنويا يتقاطر اليه حفدة الولي الصالح ومختلف مكونات وأعراش القبيلة من مدن الصحراء بالإضافة إلى ضيوف الموسم من شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية .

وبالمناسبة تم تكريم حميد نعيمي عامل الإقليم بالزي الصحراوي “الدراعة”، وتكريم نائب قائد الحامية العسكرية، وتكريم الصالح ول البيلال، كما أقيمت وجبة غداء على شرف الحاضرين، وفي ختام الحفل، رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بالنصر والتمكين لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وأن يقر عين جلالته بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بصنوه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة ، وأن يمطر شآبيب الرحمة والرضوان على جلالة المغفور له الملك محمد الخامس وجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما ونور ضريحيهما.

 كما تمت تلاوة نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، من طرف ممثل القبيلة بهذه المناسبة، وقبل المغادرة وقع عامل الإقليم في الدفتر الذهبي الخاص بالضريح.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-02 2019-02-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: