Advert Test
MAROC AUTO CAR

رسميا عبد العزيز بوتفليقة مرشح للانتخابات المقبلة

آخر تحديث : السبت 2 فبراير 2019 - 11:27 مساءً
Advert test

رسميا عبد العزيز بوتفليقة مرشح للانتخابات المقبلة

فاطمة وهاب

Advert Test

الجزائر _ أعلنت قادات أحزاب التحالف الرئاسي اليوم (السبت) بالعاصمة الجزائرية عن ترشحها لرئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة،والمقررة في الثامن والعشرين أبريل المقبل.

وجاء في بيان مشترك عقب اجتماع لأحزاب التحالف الأربعة أنها ” ترشح المجاهد عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة،تقديرا لسداد وحكمة خياراته وتثمينا للإنجازات الهامة التي حققتها الجزائر بقيادته الرشيدة واستكمالا لبرنامجه الاصلاحي والتنموي الطموح من أجل جزائر الرفعة والعزة …”

واجتمت قادات هذه الأحزاب بمقر حزب جبهة التحرير الوطني بالعاصمة، إذ حضره كل من منسق هيئة تسيير جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب ، وورئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول،ثم الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد اويحيى ، فرئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس.

وبالمقابل تعارض فئة واسعة من الجزائريين ترشح بوتفليقة ( 81 سنة ) بالرغم من عدم اعلانه قرار ترشحه. إذ وصف المتحدث باسم الحزب النائب ياسين عيسوان هذه الانتخابات ب “التهريج ” الذي ” نرفض أن نشارك فيه ” .

هذا وأعلنت جبهة القوى الاشتراكية معارضتها للانتخابات ودعت إلى ” مقاطعة فعلية مكثفة وسليمة ” لأن ” شروط إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة وشفافة (…) ليست متوفرة”.وبدوره أعلن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية مقاطعته للانتخابات الرئاسية و ” يرفض تعيينا ٱخر لرئيس الدولة “

وفي خضم هذا الرفض قرر حزب “مجتمع السلم” عن المعارضة الإسلامية ترشيح رئيسها عبد الرزاق مقري ، سيما وأن مهلة تقديم الترشيحات مستمرة إلى غاية الثالث من مارس المقبل.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-02 2019-02-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: