Advert Test
MAROC AUTO CAR

اقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة

آخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 4:03 مساءً
Advert test

اقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة

فاطمة وهاب

Advert Test

اقتحمت الجماعات اليهودية المتطرفة اليوم ( الأحد )،المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ، وبحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقام 26 طالبا من معاهد تلمودية، و85 مستوطنا بتنفيذ جولات مشبوهة في المسجد الأقصى بعد اقتحامه ، واستمعوا لشروحات حول أسطورة ” الهيكل المزعوم” ، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسلة .

ومن جهة أخرى ،شوهد تحليق ثلاث طائرات شراعية فوق الأقصى أول أمس ( الجمعة ) . إذ ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ” وفا ” أن شهود عيان أكدوا تحليق ثلاثة أشخاص بطائرات شراعية فوق الأقصى ، ونزلوا في حارة اليهود ، التي أقيمت على أنفاض حارتي المغاربة والشرف بجوار الأقصى.

وتنظر دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى بخطورة بالغة لهذا الأمر . حيث أكدت في بيان لها ” أن الأمر مستهجن ومستغرب،محذرة من أن أي مساس يحصل للمسجد الأقصى المبارك تقع مسؤوليته على عاتق السلطات (الإسرائيلية)، التي سمحت لهؤلاء بالتحليق والطيران فوق الأقصى،خاصة أن المسجد مستهدف من قبل المتطرفين اليهود …” ، هذا وطالبت سلطات الاحتلال بوضع حد لهؤلاء قبل فوات الأوان.

ومن جهة أخرى أدى مستوطنون صلوات تلمودية أمس ( السبت ) ، أمام المسجد الأقصى من جهة باب حطة ،كما مارسوا عربداتهم ،و قاموا بجولات استفزازية على أبواب المسجد .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-03 2019-02-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: