أبوظبي … انطلاق “المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية “بمشاركة مغربية

آخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 7:02 مساءً
Advert test

أبوظبي … انطلاق “المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية “بمشاركة مغربية

أبوظبي – انطلقت اليوم الأحد في أبوظبي أشغال “المؤتمر العالمي للأخوّة الإنسانية”،الذي ينظمه مجلس حكماء المسلمين، وذلك بمشاركة  ممثلي مختلف الأديان وخبراء وأكاديميين وباحثين من عدة بلدان منها المغرب.

ويرعى المؤتمر ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، ويشارك فيه شخصيات دينية أهمها البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وقال وزير التسامح الإماراتي نهيان بن مبارك آل نهيان في الافتتاح: “المؤتمر هو حدث متعدد الثقافات يشجع على التآخي والحوار، وهو حدث استثنائي وتاريخي لنبرهن للعالم على ما يمكن لقوة التسامح والتآخي أن تحققه”.

وأشار الوزير إلى أن “الإمارات تركز على أن تكون التجربة التعليمية لديها تقود لفهم صحيح للتسامح والاختلاف بين البشر، ونعيش في وطن يحظى ببيئة ثقافية مرموقة وله تاريخ عريق في إرساء قيم التسامح”.

وتابع: “مسؤوليتنا جميعا أن نعمل معا من أجل تعزيز قيم التسامح والأخوة الإنسانية، والإمارات تمثل جسرا لتواصل الثقافات وتلاقي الحضارات ونعتز بدورنا الرائد في نشر مبادئ التعايش والسلام والتآخي”.

وشدد نهيان على أن “التسامح والأخوة الإنسانية تساعدان على تحسين مستوى التعليم وتعزيز ثقافتنا”، لافتا إلى أن “المؤتمر سيعمل على ترسيخ قيم التسامح في العالم”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-02-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: