سكان الرحامنة يعيشون دوريا كرويا محليا يشد الأنظار

آخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 10:33 صباحًا
Advert test
سكان الرحامنة يعيشون دوريا كرويا محليا يشد الأنظار
محمود هرواك من مراكش الحمراء
دوري كروي بحضور جماهيري لافت و ضخم، هو ذاك حال المغاربة متعطشون للرياضة الأكثر شعبية في العالم سواء حضريا أو قرويا! رغم النقص و الحاجة و رغم تقصير الدولة و الفاقة، يأبى المجتمع المدني إلا أن يكون حاضرا بارزا، حاملا هموم الناس في كأس يشرب منها الرياضي حدثا يذكره بأمجاد كروية خالدة! “حسن ناظر” و “يوسف مريانة” دوليون مغاربة صنعوا المجد و جمعوا الحشد؛ ليس فقط تاريخيا و لكن أيضا تأطيريا! بمعية الرفاق و العشاق في حد رأس العين لا في الرواق!!
هي جمعية “العركوب الصفصافة” للماء الصالح للشرب و التنمية من 21 يناير كانون الثاني إلى الثاني من فبراير شباط التاسع عشر بعد الألفين! عشر فرق من الدواوير المنتمية إلى جماعة حد رأس العين و المناطق المجاورة؛ زمران، سيدي داود و آيت أورير..
كلهم عاشوا تجربة كروية على بساطتها و تواضعها تلهب برمزيتها الحماسة و تهنئ الرئاسة! السيد السعيد بلعظم رئيس الجمعية، و صاحب هذه اللفتة النوعية! كان حاضرا في جميع محطات البطولة حاملا مشعل الرجولة؛ ذاك قبل تتويج فريق أولاد عباشة و توزيع الجوائز في حفل بعيد انتهاء البطولة عرف حضور قائد المنطقة بمعية شخصيات مدنية و سياسية.
السؤال أين المسؤولون عن دعم هذه المبادرات!؟ أم أن النيام يحلو لهم المصادرات!؟ مصادرة الرياضة و التخلف عن الريادة!! في نداء ضمير نسائل كل ذي ضمير ننبه كل مسؤول يخيل له أنه أمير! المواطنون يلهفون الخدمة و الخدمات الكرة و المقابلات في كل وقت لا في المناسبات.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-02-04 2019-02-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: