Advert Test
MAROC AUTO CAR

المغرب ملتزم بشكل قوي لصالح الأمن والتنمية بمنطقة الساحل

آخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 1:39 مساءً
Advert test
المغرب ملتزم بشكل قوي لصالح الأمن والتنمية بمنطقة الساحل
 
الرباط – أكدت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مونية بوستة، اليوم الاثنين بالرباط، أن المغرب ملتزم بشكل قوي لصالح إرساء الأمن والتنمية بمنطقة الساحل.

وأبرزت السيدة بوستة، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجرتها مع رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية النيجر، السيد أوسيني تيني، أن “المغرب ملتزم بشكل قوي من أجل ضمان أمن واستقرار وتنمية منطقة الساحل”. وأضافت أن المباحثات التي أجرتها مع السيد تيني تمحورت بالأساس، حول مسألة الأمن بمنطقة الساحل ومبادرات السلام الرامية إلى ضمان استقرار وازدهار هذه المنطقة، مشيرة في هذا الصدد إلى أن “المغرب والنيجر يتقاسمان نفس الرؤية”.

وقالت السيدة بوستة “إن المقاربة الأمنية أساسية بالتأكيد، لكن يجب أن تواكبها بالضرورة جهود تنموية بهدف خلق الثروات وفرص الاستثمار بمنطقة الساحل”.

Advert Test

وأشارت إلى أن هذا اللقاء شكل مناسبة سانحة لإبراز متانة الروابط التي تجمع بين البلدين، مؤكدة أن هذه العلاقات تعززت بفضل الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى النيجر، والتي توجت بالتوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون في مختلف المجالات.

كما اعتبرت السيدة بوستة أن زيارة العمل التي يقوم بها المسؤول النيجري (3-6 فبراير) من شأنها تعزيز علاقات التعاون بين برلماني البلدين.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-02-04 2019-02-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: