المغرب والنيجر يؤكدان على أهمية الدينامية الجديدة التي يعرفها التعاون الثنائي المتنوع

آخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 7:07 مساءً
Advert test

المغرب والنيجر يؤكدان على أهمية الدينامية الجديدة التي يعرفها التعاون الثنائي المتنوع

الرباط – أكد المغرب وجمهورية النيجر على أهمية الدينامية الجديدة التي يعرفها التعاون الثنائي المتنوع.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المباحثات التي أجراها رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين بالرباط مع رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية النيجر السيد أوسيني تيني، شكلت مناسبة للتأكيد على جودة أواصر الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين، وكذا على الدينامية الجديدة التي يعرفها التعاون الثنائي المتنوع، خاصة بعد التوقيع على 16 اتفاقية للتعاون والشراكة خلال انعقاد اللجنة المشتركة المغربية النيجرية في دجنبر الماضي.

وأضاف المصدر أن الجانبين تطرقا كذلك خلال اللقاء، الذي حضره على الخصوص سفير النيجر بالمغرب، لسبل تعزيز وتوسيع التعاون الثنائي، تماشيا مع السياسة الإفريقية التي ينهجها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تفعيل ترسانة الاتفاقيات التي تم إبرامها بين البلدين في عدد من مجالات التعاون، علاوة على دعم الشراكة بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين وتقوية الدبلوماسية البرلمانية. وأشار المصدر إلى أن المسؤول النيجري ، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين ، أعرب بالمناسبة عن امتنان بلاده للمساهمة الفاعلة للمغرب في الدفع بالتنمية الاقتصادية لبلاده، خاصة عبر تواجد عدد من المؤسسات المغربية في مجموعة من القطاعات الاقتصادية الحيوية، من قبيل قطاعات البنوك والاتصالات والبنيات التحتية وغيرها.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-02-04 2019-02-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: