Advert Test
MAROC AUTO CAR

مبادرة تضامنية إنسانية للتخفيف من اثار موجة البرد لفائدة ساكنة دوار تالهنات آيت بوحماد جماعة اكلمام ازكزا

آخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 7:37 مساءً
Advert test

مبادرة تضامنية إنسانية للتخفيف من اثار موجة البرد لفائدة ساكنة دوار تالهنات آيت بوحماد جماعة اكلمام ازكزا

بوعزى امعزول

Advert Test

عند تساقط الامطار واشتداد موجات البرد القاسية التي تعاني من آثارها الفئات المعوزة، لاسيما التي تعيش في المناطق الجبلية والقرى النائية صعبة الولوج، نظمت جمعية الفرح للتربية والثقافة بشراكة مع جمعية تالهنات للتنمية القروية والماء الصالح للشرب وجمعية هيروشيما بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بخنيفرة صبيحة تربوية و ترفيهية لفائدة تلاميذ وحدتي آيت رزوق وتالهنات مبادرة تضامنية إنسانية تم خلالها توزيع بعض الملابس الشتوية وبعض المواد الغذائية لفائدة 100 عائلة .

واستهدفت هذه المبادرة الانسانية أزيد من 50 تلميذا وتلميذة استفادوا من لوازم دراسية ، من الوحدتين المدرسيتين آيت رزوق وتالهنات بدوار تالهنات آيت بوحماد جماعة اكلمام ازكزا .

و استفادت عائلاتهم من أطعمة ومواد غذائية في عملية تتوخى التخفيف من معاناتهم في عز موجة البرد التي تجتاح هذه المنطقة الجبلية.

وأشار رئيس جمعية تالهنات للتنمية القروية والماء الصالح للشرب ، الى أن هذه العملية الانسانية التي تشرف عليها الجمعية بشراكة وتعاون مع بعض الفاعلين، تتماشى مع روح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها جلالة الملك محمد السادس والتي تهدف إلى محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي وصيانة كرامة المواطن. 

وقد تخلل هذه القافلة تنظيم بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية لفائدة التلاميذ بمساهمة الجمعيات ٬ والتي تهدف إلى ترسيخ مبادئ التعاون و التضامن و التربية على المواطنة و التواصل بين تلاميذ المؤسسة .

واتسمت هذه الالتفاتة بالتنظيم المحكم من طرف جميع أعضاء الجمعيات وبمساعدة السلطات المحلية المتمثلة في القوات المساعدة والدرك الملكي وأعوان السلطة المحلية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: