حواجز على الطريق تتسبب في حادثة سير خطيرة بالنواصر 

آخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 10:07 صباحًا
Advert test

حواجز على الطريق تتسبب في حادثة سير خطيرة بالنواصر 

احمد ريان 

حوادث سير غريبة تقع بالطريق الوطنية رقم 9 ما بين حي النخيل بالنواصر ومديونة ٬ وذلك بسبب حواجز اسمنتية زيادة عن عدم وجود علامات التشوير

هذه المدارات الطرقية التي تنعدم فيها شروط السلامة، كونها تفتقر إلى علامات التشوير؛ ما يشكل خطرا على سلامة السائقين والمواطنين بشكل عام، كما أن هذا الأمر يساهم في ارتفاع نسبة حوادث السير بشكل كبير، خصوصا بتلك المدارات الواقعة على طول المسافة مابين النواصر ومديونة ، وفق ما أكده أحد السائقين المهنيين الذين يستعملون هذه الطريق .

عدد من السائقين ممن تحدثوا إلى جريدة مملكتنا الإلكترونية، أكدوا أن أغلب هذه الحواجز المتواجدة بالطريق الوطنية رقم 9 لا تتوفر على علامات الشوير؛ زيادة على وجود ضباب كثيف ما يتسبب كل يوم في حوادث سير في غالب الأحيان تكون مميتة وخطيرة، محملين المسؤولية للجهة المسؤولة على هذه الحواجز وعلى كل ما يتعلق بالسير والجولان داخل المجال الحضري.

وطالب العديد من السائقين، في تصريح لمملكتنا،  بـ”ضرورة التعاطي مع مشكل الحواجز الاسمنتية، والعمل على تزويد هذه المدارات الطرقية بعلامات التشوير الضرورية تفاديا لتكرار حوادث السير”، مشيرين إلى أن “هذه الحواجز أصبحت نقطا سوداء ومصائد للسائقين” .

من جهته، استحضر ( ا – ر )، فضل عدم الكشف عن هويته للعموم، خطورة هذه الحواجز الاسمنية ، واصفا موقف “البلدية بموقف المتفرج”، وداعيا السلطات الإقليمية إلى “التدخل من أجل ايجاد حل و تزويد هذه المدارات الطرقية موضوع التذمر بعلامات تشوير الضرورية، للحفاظ على سلامة مستعملي الطريق وسلامة عرباتهم”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: