وزير الشباب والرياضة يشهد بنموذجية درعة تافيلالت في حكامة تمويل الجمعيات الرياضية

آخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 9:07 مساءً
Advert test

وزير الشباب والرياضة يشهد بنموذجية درعة تافيلالت في حكامة تمويل الجمعيات الرياضية

سهام زيان 

في تدوينة له، عبر الصحافي الرياضي المقتدر رشيد دردار عن الاعتراف بمراكمة جهة درعة تافيلالت لخبرة مهمة، وفي مدة وجيزة، في تدبير حكامة الشأن الرياضي.

ونقل الصحافي دردار قناعته عن تصريح رسمي لوزير الشباب والرياضة السيد الطالبي العلمي، الذي شهد في لقاء مع المجتمع الرياضي بالجديدة بتميز تجربة جهة درعة تافيلالت في مجال الحكامة المتعلقة أساسا بصرف مجلس الجهة للدعم المالي المشروط بالتوفر على شهادة الاعتماد المسلمة من طرف السلطات الحكومية المركزية المختصة طبقا للقانون.

يشار إلى أن مجلس الجهة يخصص دعما ماليا سنويا يقدر بحوالي 9 مليون درهم يستفيد منه قرابة 70 فريق ونادي رياضي يتم تحديدهم بناء على دفتر تحملات وفي تعاون وثيق مع مصالح وزارة الشباب والرياضة بالجهة، كما أنه في سنة 2019 سيتم الشروع في إخضاع مالية الفرق والأندية الرياضية للتدقيق والمحاسبة المالية بواسطة مكتب للخبرة والتدقيق المالي مكلف من طرف الجهة بإعداد تقرير شامل عن الدعم الرياضي، سيعرض غي دورة يوليوز على المجلس وسيكون موضوع مناقشة بحضور رؤساء ومسؤولي الجمعيات والأندية الرياضية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-05 2019-02-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: