ماضي ومستقبل العلاقات المغربية – البرازيلية موضوع اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء  

آخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 12:11 مساءً
Advert test

ماضي ومستقبل العلاقات المغربية – البرازيلية موضوع اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء  

الرباط – تنظم وكالة المغرب العربي للأنباء، يوم غد الخميس، اللقاءات الدبلوماسية للوكالة حول موضوع “ماضي ومستقبل العلاقات المغربية -البرازيلية”، مع ضيفي الشرف سفير دولة البرازيل بالرباط، السيد خوسيه هامبرتو دي بريتو كروز ومديرة معهد الدراسات الإسبانية- البرتغالية، السيدة فتيحة بن لباح.

ويشكل هذا اللقاء، الذي سينظم على الساعة الخامسة مساء بمقر الوكالة، والذي سيحضره دبلوماسيون وجامعيون وخبراء، فرصة لاستعراض العلاقات المتميزة والقوية بين المغرب والبرازيل، وآفاقها الواعدة.

وسيتم بالمناسبة تقديم كتاب “العلاقات بين المغرب والبرازيل”، الصادر عن معهد الدراسات الإسبانية والبرتغالية، بشراكة مع مؤسسة ألكسندر دي غوسماو، باللغات العربية والفرنسية والإسبانية في طبعته الأولى.

وتبرز السيدة فتيحة بن لباح، في تمهيد الكتاب، أن العلاقات المغربية- البرازيلية تكتسي طابعا خاصا، حيث انها ما فتئت تنمو وتتعزز على مر السنين، لا سيما في العقود الأخيرة، مشيرة إلى أن البلدين تجمعهما العديد من روابط التعاون على المستويين الاقتصادي والسياسي، وهي روابط على نحو متزايد من القوة والمتانة. كما أنهما يتقاسمان منذ قرون موروثا حضاريا مهما وتاريخا طويلا من التلاقح والتفاعل في شتى المجالات.

وأوضحت أن هذا الإصدار جاء استجابة للحاجة إلى تمكين القراء والباحثين من مرجع فعلي عملي يمكن الاعتماد عليه، بالنظر إلى الحاجة الماسة إلى هذا النوع من الأعمال التي تستقي معلوماتها من تجميع بيانات وآراء لعلها تشكل منطلقا لأبحاث علمية محددة في المستقبل.

وتعد اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء آلية للتواصل والنقاش تسلط الضوء على بلد معين، أو منطقة، أو موضوع، أو ذكرى تشكل حدثا ذا صلة بالعلاقات الدبلوماسية للمغرب.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-02-06 2019-02-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: