دار الشباب المغرب العربي ايقونة العمل الجمعوي بتمارة 

آخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 9:03 مساءً
Advert test
دار الشباب المغرب العربي ايقونة العمل الجمعوي بتمارة 
نور الدين اعباد – تمارة
منذ إحداث مؤسسة دار الشباب المغرب العربي بمدينة تمارة إلى يومنا هذا، و هي تعمل من اجل توفير خدمات للقرب نوعية وهادفة للشباب والناشئة تستجيب لجزء من لرغباتهم وميولاتهم وتتماشى مع بعض تطلعاتهم ، و تساهم بالتالي بشكل فعال في ترسيخ القيم الوطنية و الانسانية .
ولذلك تعتبر دار الشباب من بين اهم الفضاءات الاساسية في هذه المنطقة المهمشة و المتنفس الوحيد للمواطنين ، حيث تعمل بإيعاز من جمعيات المجتمع المدني على تنظيم وممارسة أنشطة رياضية و ثقافية و فنية لرعاية الطاقات و المواهب و حمايتها بما أوتي لها من قوة من الآفات المؤدية إلى الانحراف و ذلك بتأطير و احتضان فئة واسعة من شباب المنطقة و الاطفال ،خاصة ان موقعها الجغرافي يستهدف أحياء مهمشة و شريحة خاصة تستحق كل العناية و الاهتمام .
كما ان المؤسسة تشكل فضاء للعديد من جمعيات المجتمع المدني بالمدينةو لانديتها لعقد اجتماعاتها و تقديم أنشطتها الترفيهية و الثقافية ( مهرجانات للأنشودة و الطفل و الأسرة و عروض مسرحية و أمسيات ثقافية و تربوية …) طيلة السنة و في اغلب المناسبات سواء الدينية او الاحتفالات بالأعياد الوطنية و الملاحم التاريخية .
و لذلك فهي تمكن من المشاركة الفاعلة في انجاز أهداف التنمية و تسعى من أجل النهوض بالمستوى الثقافي والاجتماعي والرياضي من خلال الاهتمام بالأنشطة المختلفة وتعلم كيفية استثمار وقت الفراغ و توفير فرص النمو المتكامل لشخصية الطفل و الفرد والمجتمع بسكل عام بما يخدم الوطن .
و طبعا هذا يرجع كله الى التسيير الجيد لادارة دار الشباب التي لا تتوانى في تقديم يد المساعدة لكل الجمعيات الجادة و التفاعل بشكل ايجابي مع كل الفاعلين ، من اجل انجاح الانشطة التربوية و الاوراش الاجتماعية و المبادرات الخيرية التي يستفيد منها ابناء الوطن من أطفال و شباب عموما .
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-02-06 2019-02-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: