الأحرار بمراكش يتدربون على المهارات المواكبة لمهن الغد الجديدة

آخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 9:38 مساءً
Advert test
الأحرار بمراكش يتدربون على المهارات المواكبة لمهن الغد الجديدة
محمود هرواك من مراكش الحمراء.
سيكون المقر النموذجي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمراكش هذا السبت التاسع فبراير شباط؛ مسرحا لدورة تكوينية فريدة من نوعها يؤطرها رباعي من الخبراء على رأسهم الدكتور “أنس أبو الكلام” الأكاديمي الأخصائي في الأمن المعلوماتي و الذي يشغل منصب كاتب عام اتحادية المدينة لحزب الحمامة.
و سينقسم هذا اللقاء التأطيري لقسمين؛ الأول يتطرق إلى الكفاءات و المهارات التي يتوجب على الطالب امتلاكها لولوج سلس لسوق الشغل بمتغيراته العالمية الحديثة و يؤطره نفس الدكتور أعلاه. أما الشطر الثاني فسيتطرق إلى المهن الحديثة العهد التي أضحت مطلوبة لذا مختلف المقاولات العالمية التي تواكب التطور التكنولوجي، و يؤطر هذا الشطر الثاني كل من السيد هشام سبيل، مدير شركه “5M conseils” و السيدة مجدولين بوكدين، مديرة انتاج بمجموعة “OnePoint”
ثم أخيرا السيد أحمد اسماعيلي، خبير في الشبكات المعلوماتية بشركة Orange telecom فرنسا.
و عن سبب اختيار موضوع هذه الدورة التكوينية و الندوة المهمة بالذات و التي تنضمها هيئة المهندسين التجمعيين سألنا الدكتور أنس أبو الكلام فكان جوابه كالتالي:
“إن ضعف اطلاع الدكاترة القدماء على مستجدات سوق الشغل و ضعف مواكبة الأكادميين لجديده يطرح إشكاليات عديدة تضرب صلب بيداغوجية التدريس و طرح أمام التقليدانية و النمطية ألف سؤال!؟
في فرنسا مثلا أصبح التركيز على مرحلة التدريب في الجامعات مؤهلا للطالب بحيث أنه يتعلم اللغات و يسافر للدول بغية تعلم الخبرات من المقاولات منفتحا على الثقافات و مسايرا لكل التغيرات.
عندنا في المغرب للأسف هناك حلزونية في هذه المواكبة لذلك فنحن في حزب التجمع الوطني للأحرار ماضون قدما في تكريس هذه التقافة الجديدة و تنزيل هذه البيداغوجيا بطريقة تتلاءم مع جل المستجدات و المتغيرات.”
جدير بالذكر أن الندوة ستنطلق بتمام الساعة الثاثة بعد الزوال بكيليز بمراكش و ستكون مفتوحة في وجه وسائل الإعلام.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-02-07 2019-02-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: