المجلس الجماعي لخنيفرة يصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة تهم النهوض بالمجالات الاجتماعية والرياضية والجمعوية بالمدينة

آخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 8:07 مساءً
Advert test
المجلس الجماعي لخنيفرة يصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة تهم النهوض بالمجالات الاجتماعية والرياضية والجمعوية بالمدينة
محمد الخطابي – خنيفرة 
 
صادق المجلس الجماعي لمدينة خنيفرة، أمس الخميس، خلال أشغال دورته العادية لشهر فبراير الجاري، يإجماع أعضائه، على عدد من اتفاقيات الشراكة، التي تروم النهوض بالمجالات التنموية والاجتماعية والرياضية والجمعوية بالمدينة.
 
وهكذا، صادق المجلس خلال هذا الاجتماع، الذي خصص لدراسة خمسة عشر نقطة مدرجة في جدول الأعمال، على انتخاب النائب السابع للرئيس، وانتخاب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات ونائبه، والمصادقة على تعديل القرار الجبائي المتعلق بشغل الملك العام الجماعي بالمدينة، وأيضا دفتر التحملات الخاص بالجمعيات إلى جانب الدعم المقدم لها، منها الجمعيات الإنسانية بمبلغ 533 ألف درهم، وبتقديم دعم لمركز القصور الكلوي بالمدينة، وذلك بحوالي مليون درهم، والجمعيات الرياضية بـ 812 ألف درهم والنوادي الرياضية بما يناهز 757 ألف درهم.
 
كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية تهم الشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بشأن تهيئة الثانوية التأهيلية أنوال بخنيفرة، بمبلغ يقدر بـ 300 ألف درهم، وأيضا المصادقة بإعادة صياغة القرار المتخذ في إطار اتفاقية الشراكة الخاصة بالتجهيز الخارجي للصرف الصحي بحي اجاشكاك بما يقدر بـ 3 ملايين درهم. 
 
وتم خلال هذه الدورة، أيضا، المصادقة على اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية للأمن الوطني في شأن تمويل وإنجاز المشروع الخاص بأنظمة المراقبة بالكاميرات في الفضاء العام، وكذا عمليات الصيانة ومستلزمات الربط الشبكي والكهربائي المرتبط بهما، حيث ستتكلف الجماعة بنفقات الصيانة وأيضا بتعيين مكتب دراسات لتتبع ومراقبة خدمات شركة أوزون خنيفرة لجمع النفايات المنزلية. 
 
كما صادق أعضاء المجلس على إنجاز دراسة تتعلق بقطاع الإنارة العمومية بالمدينة، وأيضا المصادقة على ميثاق التهيئة العمرانية بالجماعة، زيادة على تقديم دراسة من أجل التدابير المتخدة لإنجاز المشاريع المندرجة في إطار إعادة ترميم الأحياء العتيقة بالمدينة.
 
وعرفت هذه الدورة، أيضا، المصادقة على اتفاقية شراكة مع جمعية تيسوريفين وورغ للتنمية المستدامة من أجل استغلال وتدبير وتنظيم وحدات طبية متنقلة بالإقليم.
 
كما صادق على برمجة فائض ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2018، الذي حدد في شراء بعض الأراضي وتجهيز المقر الجديد للجماعة وتوسيع شبكة الكهرباء والماء الصالح للشرب مع تهيئة مدرسة أنوال التاريخية وبعض الدراسات التقنية وتهيئة ملعب أم الربيع لكرة القدم.
 
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-02-08 2019-02-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: