Advert Test
MAROC AUTO CAR

دورة فبراير 2019 لجماعة سيدي يحيى بني زروال – تاونات

آخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 10:02 مساءً
Advert test

دورة فبراير 2019 لجماعة سيدي يحيى بني زروال – تاونات

وهيب تيسة – تاونات

Advert Test

الدورة العادية لشهر فبراير 2019 للمجلس الجماعي سيدي يحيى بني زروال حيث حضر الإجتماع 24 مستشار من اصل 27 بالإضافة إلى بعض المواطنين تمت خلالها مناقشة النقط المدرجة بجدول اعمال الدورة التي همت النقط التالية:

-المصادقة على اتفاقية شراكة مع المجلس الإقليمي بتاونات تهم تأهيل مركز الجماعة والسوق الأسبوعي الجديد ثم تمت المصادقة عليها بالإجماع.

– رفع ملتمس الى السيد المدير الاقليمي للكهرباء بتاونات، ناقش اعضاء مشكل الاعمدة الكهربائية المتساقطة بمختلف دواوير الجماعة ، و المطالبة باضافة محولات كهربائية بالدواوير ذات كثافة سكانية عالية، والمطالبة بربط المنازل المحرومة من الانارة. ثم صادق المجلس بالاجماع على رفع المتلمس.

– رفع ملتمس لجهة فاس مكناس قصد فتح مسلك طرقي يربط جماعة سيدي يحيى بني زروال بجماعة كيسان عبر دوار بوعجول وتزران.

– رفع ملتمس الى المجلس الاقليمي لتهيئة المسالك الطرقية بتراب الجماعة في اطارالشراكة، حيث تمت المصادقة على هذه النقطة بالاجماع.

– كما تمت المصادقة بالاجماع على ملتمس الى السيد وزير الداخلية قصد بناء مقر جديد للجماعة.

– برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2018 حيث برمج الجزء الاكبر منه لبناء المنشات الفنية على المسالك الطرقية الغير مستفيدة من البرنامج السابق. فيما خصص مبلغ مهم مما تبقى لاجراء الدراسات التقنية لتهيئة المركز، حيث تمت المصادقة عليه بالاجماع.

وعلى هامش الدورة تمت اثارة موضوع تنقل طبيب المركز الصحي اولاد صالح بين غفساي وتاونات فيما بقي العديد من المرضى يوم الثلاثاء ينتظرون زيارة الطبيب الذي حملته سيارة تابعة لوزارة الصحة الى مستشفى الحسن الثاني بغفساي، مما اثار حفيظة الساكنة وحفيظة بعض المستشارين الذين استنكروا هذا التصرف اللامعقول لمسؤولي الصحة بتاونات وفي مقدمتهم السيد مصطفى الدهبي والسيد محمد البطيوي والسيد جواد احمامو حيث طالبوا بشدة وقف اللعب بمشاعر ساكنة تقدر بحوالي 30000 نسمة، وطالبوا بالحاح من السيد رئيس المجلس مراسلة السلطات المحلية والاقليمية والجهوية والوطنية قصد رفع الحيف عن رعايا صاحب الجلالة بهذه الربوع، وقد وافق السيد الرئيس على طرق جميع الابواب رفقتهم لابقاء الطبيب بالمركز الصحي على الاقل خلال ايام الذروة كما اكدها السيد قائد قيادة بني زروال مشكورا.

بعد ذلك اختتم الاجتماع في جو يطبعه التسامح والاحترام بين جميع السادة الاعضاء وبه وجب الاخبار .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-09 2019-02-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: