الأمين العام للأمم المتحدة يدعو المجتمع الدولي إلى مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة التي تغادر إفريقيا

آخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 9:27 مساءً
Advert test

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو المجتمع الدولي إلى مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة التي تغادر إفريقيا

احمد ريان

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، اليوم الأحد بالعاصمة الإثيوبية (أديس أبابا)، المجتمع الدولي إلى مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة التي تستمر في استنزاف الموارد الحيوية للقارة الإفريقية وتغادرها نحو الدول المتقدمة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في افتتاح الدورة العادية ال32 لقمة الاتحاد الإفريقي، “يجب على المجتمع الدولي أن يتفاعل، بشكل أكثر، لمكافحة التدفقات غير المشروعة لرؤوس المال وغسيل الأموال والتهرب من الضرائب، التي تستمر في استنزاف الموارد الحيوية للقارة الإفريقية وتوجه، في معظم الأحيان، نحو الدول المتقدمة”.

وقال غوتيريس، في إشارة إلى التعاون مع الاتحاد الإفريقي، إن الأمم المتحدة جد ملتزمة بدعم أجندة الاتحاد الإفريقي 2063 وبرنامج 2030 للمنظمة.

وفيما يتعلق بالوضع الأمني في العالم، أكد غوتيريس على الحاجة إلى توطيد جميع المكاسب في مجال السلام والأمن من خلال التركيز على الأسباب الجذرية للصراعات.

وبخصوص أهداف التنمية المستدامة ومكافحة تغير المناخ، أشار أمين عام الأمم المتحدة إلى أن هناك تأخرا من طرف المجتمع الدولي في إيجاد حلول لهاتين القضيتين الرئيسيتين. وقال “إن العالم لا يتقدم بما فيه الكفاية، أو بالسرعة الكافية، لجعل الوعد بأهداف التنمية المستدامة حقيقة”.

وستتميز قمة الاتحاد، التي افتتحت في وقت سابق، بطرح موضوع عام 2019 للاتحاد الإفريقي المتمثل في “اللاجئون والعائدون والمشردون داخليا .. نحو حلول دائمة للتشرد القسري في إفريقيا”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-02-10 2019-02-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: